رياضة

من الدمام تحية واحترام.. الأمير عبدالباقي النعمان درة الرياض وابتسامة الهلال في “وش الزمان الشين”

عادل حسن:

ونحن ننظر بأعين مزمومة وصهر الليالي الساخن يلملم شتات الروح المتشظيةفي قلاية الانتخابات والدخان الكثيف مثل دخان قهوة حامد في كوستي يخنق الناس
ومن بين الجالسين في مقدمة مقهي التنظيمات الهلالية بالرياض تشمخ شخصية الامير عبدالباقي علي النعمان من بين مقدم قوم الهلال يجمعنا فالرجل يشبه نخلات بلادنا وسنابل بلادنا وهشاب بلادنا وكل فرح بلادنا.
أخلص وأجزل لتنظيم الهلال يجمعنا وظل سخيا ومثمرا تحت كل مناخ عاشته فصول الانتخابات وكان حاسما مثل الحسام المهند
ظل الرجل يمثل عقل مجموعته وعشاء الضيفان وابتسامة المتخاصمين ومحفل الملمات وقبلة الزائرين وايضا هو منصة التكريم للاكابر والقامات.
إن درة الرياض عبدالباقي علي النعمان رجل مك بين الناس وعليه خلق الرحمن رجل عزيز قوم متفرد مثل يوسف بين اخوته وحظيت به اسرة الهلال يجمعنا وكسبه الهلال مثل الابتسامة في (وش الزمان الشين)
إن حواء انجبت ادم دون الحبل السري وحواء الهلال انجبت المعجزة عبدالباقي النعمان في بلاد الحجاز واهتزت النخلة رطبا لاهل الهلال يجمعنا ثم اغلقت محاجر النهي عند حواء وعند الرياض ومن يومها توارثت البشرية خاصية المولودالواحد عند اسرته ويتفرد بالمعزة والمقام.
إن عبدالباقي النعمان صحيح نتفق بانه ينسب الي محيط الهلال يجمعنا ولكنه مثل انتساب النيل العزوب الي المحيطات فاحدث الفارق والمذاق نعم ان بطون التواريخ في عهود الرسالة دعي المصطفي الحبيب ص دعي بلسان عربي مبين بان ينصر الله الاسلام باحد العمرين وقد كان ولكن باي لسان دعي قوم الهلال يجمعنا فنصرهم عبد الباقي النعمان وجلال الصحافة.
نعم ذات بطون التاريخ القديم تحدثنا بان المجتمعات الرياضية القديمةاكرمها الله بشخصيات صوارم مثل الطيب عبدالله في الهلال والحاج عبد الرحمن شاخور في المريخ وكمال الفيل في الموردة وسليمان كير في هلال بورتسودان وابراهيم عبد ربه في حي العرب بورتسودان.
وهاهو الزمان يتجدد ويجود بالفلتة فهد مبارك في لجنة تسيير انتخابات الرياض
والظاهرة عبد الباقي النعمان في الهلال يجمعنا انها بشارات ملتمعة خطفت عيون التاريخ واستنشقت عبق الدهور والزهور
ان عبد الباقي علي الرجل الصالح التقي الورع ترك قوم دكتور ياسرفي تعفف وخلق ولم يقل:
ربنا اغفر لنا، لأننا كنا نعبد الأصنام.

صحيح دكتور ياسر ليس هو بالصنم بل هو رجل مستنير ومثقف ولكن تحجرت وتصنمت فكرته الانتخابية
المهم في الأمر الآن بأن المرئيات والمخفيات تتحدث بلسان مخبوء تحت الصمت تقول بان الهلال يجمعنا سوف يتلفح بتاج المسابقة الانتخابية وهذه قراءة قارصة ونتيجة معملية للفحص الدقيق تحت مجهر الاحداث هذا اذا لم يحدث تجلط من فصيلة الاستئناف.
الأهم هو أن الضجة عبدالباقي النعمان نصر الهلال يجمعنا بالقوتين العقل والمال ولن نتغافل هنا الدور العظيم الذي تجاسر به المبدع وشوش العبير والنغم الدغداغ جلال الصحافة الذي يتناصف الدرجة الكاملة علي ورقة النجاح المشترك مع عبدالباقي في نجاح الهلال يجمعنا في امتحان الانتخابات اذ نجد بان المبدع الهفهاف جلال الصحافة سخر كل تحويشة علاقاته الاخازة مثل عطر المساء وجزب الناس الي محفل الهلال يجمعنا.
نعود ونقول بأن الرجل الكاريزما عبدالباقي علي النعمان قد أتى إلى الهلال يجمعنا وحضر مثل حضور ذاك الرجل الهاشمي الشريف الذي الي بلاد الحجاز وحيدا وهو يمسك بين قبضة يديه المصحف والسيف وقال هذا حسبي وهذا نسبي وحقق النصرة المعززة.
وهنا لابد من كلمة حق هتافة وجهيرة بأن عصام محمد أحمد ود السكة كادر هلالي يجلس تحت عقل ضخم ويختزن افكار لا حصر لها مثل رمال الصحاري ويتميز بعلاقات مديدة مثل تمدد النيل في الجفرافية السودانية وليس من حظ الهلال ان يخسر هذه العقلية الممراحة ولكن من سرور الهلال ان يكسب الدرة عبدالباقي النعمان جوهرة المهجر والهلال يجمعنا
نعم ماذلنا نهيم تحت كر وفر الليالي الانتخابية وشباب لجنة الانتخابات وقائدهم فهد مبارك يدير المعمعة بدهاء عمر بن العاص وحكمة عبد الملك بن مروان لأن الجدلية هنا تشمل قوم كثر فيهم الخارجين ومن بينهم المتوافقين.

وسكت الرباب

الدمام – ٢٧ يوليو ٢٠٢٤م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق