صحة وبيئة

جمعية تنظيم الأسرة تقدم عددا من الخدمات بنهر النيل بتمويل من اليونفمبا

برامج المنظمة ركزت على الوافدين

عطبرة – عمر سعدان – الساقية برس:

قالت جمعية تنظيم الأسرة السودانية إن برامجها مع الشركاء بتمويل من اليونفمبا (صندوق الأمم المتحدة للسكان) مستمرة بالتركيز على تقديم خدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والعنف المبنى على النوع بمراكز الإيواء للوافدين حيث بلغ عددب المستفيدين خلال شهري يونيو ويوليو الماضيين ١٦١٠ مستفيدين منهم ١١٨١ من الوافدين.
وأوضحت الأستاذة كوثر محمد ابراهيم المدير التنفيذي لجمعية تنظيم الأسرة السودانية بالولاية في تصريح صحفي إن الجمعية عقدت اجتماعا ناجحا مع الشركاء بقاعة وزارة الصحة بالولاية بعطبرة، تم فيه استعراض ما تم تنفيذه خلال الأشهر الأخيرة من أداء و خطة المرحلة المقبلة.

وأضافت أن الاجتماع كان مثمرا حيث بحث تكامل الأدوار وآليات التنسيق المطلوبة واكد على أهمية استمرار العمل الجماعي في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد وتداعياتها.

وأشادت كوثر بالشراكة مع اليونفمبا مشيرة إلى أنها تركز بشكل رئيسي على تقديم خدمات الصحة الإنجابية عبر
فريق العيادة المتنقلة وأضافت “بفضل التعاون والتنسيق معهم ووزارة الصحة بالولاية تمكنت الجمعية من الوصول إلى عدد كبير من المستهدفين بخدمات الجمعية بمواقعهم بالمحليات والقرى والأحياء المختلفة عبر ٢٢ عيادة متنقلة شملت الخدمات فيها الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والعنف المبنى على النوع وغيرها”.

وعبرت عن شكرها وتقديرها للإدارات المتخصصة بوزارة الصحة بالولاية والمنظمات ذات الصلة على تجاوبها ودعمها لأنشطة الجمعية.

من جهتهم، امتدح ممثلو الإدارات والمنظمات بالاجتماع حرص الجمعية على إشراكهم في تقييم وتقويم مسار الأداء مؤكدين التزامهم بالتنسيق مع الجمعية واستمرار البرامج المشتركة للتعاون بين تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وإدارة المنظمات بوزارة الصحة والمنظمات المعنية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق