إقتصاد

احتجاجات لمزارعي القضارف بعد إغلاق المنطقة الصناعية

القضارف- عمار الضو:

أعلن تجمع مزارعي القضارف رفضه لقرارات سلطات البلدية والمدير التنفيذي والذي قضي بإغلاق المنطقة الصناعية بزعم النظافة وإصحاح البيئة يوم السبت من كل أسبوع.

وقال المزارع معتصم خالد، بأنهم فوجئوا بهذا القرار المعيب والذي أدى إلى تعطيل عمليات صيانة الآليات الزراعية وتجهيز قطع الغيار لفلاحة وحرث الأرض. وأضاف بأن قرارات المدير التنفيذي لبلدية القضارف تعيق العمليات الفلاحية والموسم الزراعي لأن الزراعة مواقيت خاصة بعد دخول عينة الطرفة البكاية.

وحمل المزارع بالمنطقة الشمالية المدير التنفيذي لبلدية القضارف عمليات فشل الموسم الزراعي وتوقف حرث الأرض بعد أن ذهبنا إلى المنطقة الصناعية لصيانة الآليات الزراعية ووجدنها مغلقة بأمر المدير وقرارات المدير التنفيذي بإغلاق جميع  الأسواق الفرعية يوم السبت لتصبح الأسواق والمنطقة مغلقة يومي الجمعة والسبت.

وأبدى استغرابه من قرارات وتصرفات المدير التفيذي والبلدية التي تهزم المزارعين وحركتهم خاصة في المنطقة الجنوبية والشمالية التي تنعزل الحركة فيها في شهر أغسطس.

وناشد المزارع معتصم خالد ابراهيم، رئيس مجلس السيادة بالتدخل العاجل والنظر في أمر الولاة وصمتهم على قرارات وتخبطات المدراء التنفيذيين التي اعاقت عددا من الفئات الاقتصادية وأصبحت خصما على المواطن والإنتاج.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق