صحة وبيئة

جمعية تنظيم الأسرة توزع مساعدات بمراكز إيواء النازحين بالبحر الأحمر

بورتسودان- الساقية برس:

شرعت جمعية تنظيم الأسرة السودانية  في تنفيذ برنامج دعم مراكز إيواء النازحين بالتركيز على خدمات الصحة الانجابية. ووزعت يوم الجمعة أكياس الكرامة للنساء بمراكز الإيواء بمحلية بورتسودان بتمويل من (صندوق الأمم المتحدة للسكان) يونفبا (Unfpa).
وأوضح المدير التنفيذي لجمعية تنظيم الاسرة فرع البحر الأحمر مصطفي رفعت أن البرنامج يأتي ضمن الشراكة المستمرة بين الجمعية وصندوق الأمم المتحدة للسكان بالتنسيق مع مفوضية العون الإنساني ووحدة مكافحة العنف بولاية البحر الأحمر، مضيفا أنه يتضمن أنشطة توعوية حول الصحة الانجابية بجانب تقديم الأنشطة العلاجية المجانية المتكاملة للنساء الحوامل عبر العيادة المتنقلة بمراكز الإيواء والمركز المتكامل التابع للجمعية.

من جانبها أوضحت مسؤول الدعم الفني بجمعية تنظيم الأسرة بولاية البحر الأحمر نانا طاهر،  أن عدد المراكز المستهدفة بتقديم خدمات الصحة الإنجابية ( ٣٠ مركزا) على مستوى ولاية البحر الأحمر محلية بورتسودان، مضيفة أنه تمت حتى الآن تغطية ٧٥% من جملة المراكز المستهدفة.

وقالت إن الحاجة داخل المراكز كبيرة وناشدت المنظمات تقديم المزيد من الدعم في ظل استمرار توافد النازحين إلى مراكز الإيواء من الولايات المتأثرة بالحرب.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق