صحة وبيئة

وزير الصحة الإتحادي يزور كسلا ويلتقي الوالي ويناقش الأوضاع الصحية

زيارة الوالي إلى كسلا تمتد لثلاثة أيام

والي كسلا: نثمن مجهودات وزارة الصحة الإتحادية وتدخلاتها للسيطرة على أمراض الخريف الوبائية

وزير الصحة الإتحادي: وقفنا ميدانياً على أوضاع وباء الكوليرا بمحلية ود الحليو

كسلا- الساقية برس:

التقى وزير الصحة الإتحادية ، د.هيثم محمد إبراهيم، صباح اليوم بمدينة كسلا والي الولاية اللواء ركن معاش الصادق محمد الأزرق، بحضور مدير عام قطاع الصحة د. علي آدم، وقيادات وزارة الصحة الإتحادية.

وناقش الاجتماع التحديات والإشكاليات التي تواجه النظام والمرافق الصحية بالولاية والأمراض المرتبطة بفصل الخريف خاصة بعد ظهور حالات كوليرا بمنطقة ود الحليو وحالات إسهال مائي حاد، وضرورة التنسيق المشترك ، بالإضافة إلى الاطمئنان على توفر الأدوية والمستهلكات الطبية.

وتعرف الوزير، على النقص والإشكاليات التي تواجهه في جانب المعينات والأجهزة الطبية والكوادر الصحية العاملة.
واستمع إلى تنوير شامل من الوالي حول مستوى الخدمات المقدمة في الجانب العلاجي والتشخيصي، بالإضافة إلى إمكانية التوسع في تقديم الخدمة لأكبر قطاع من المناطق على مستوى المحلية خاصة المناطق الريفية، والعمل على توطين الخدمات النوعية بالولاية، العمل على تقديم الخدمات الصحية للوافدين من الولايات المتأثرة بالحرب، موضحاً تقديم الخدمات لجرحى معركة الكرامة.

وأشاد الوزير، بالجهود المبذولة من قبل الولاية والوزارة لترقية القطاع الصحي، معلناً التزام الوزارة بتوفير المعينات المطلوبة والدعم لاستقرار الأوضاع الصحية، مشيراً إلى مؤتمر تطوير الخدمات الصحية بالقطاع الشرقي خلال بداية شهر سبتمبر بمشاركة ولايات كسلا، البحر الأحمر والقضارف، بالإضافة إلى المنظمات ورجال الأعمال.

وأشار الوزير، إلى أهمية الدور المجتعي المتمثل في المساهمة في دعم مشاريع الصحة.

من جهته أكد والي كسلا، اللواء ركن معاش الصادق محمد أزرق، أهمية الزيارة والوقوف ميدانيا على الأوضاع الصحية، وأضاف أن الولاية في حاجة ماسة إلى تضافر الجهود وتوفير الخدمات، ملتزما بالعمل على إستقرار الاوضاع الصحية بالولاية ، داعيا وزارة الصحة الإتحادية لمزيد من الدعم والسند خاصة أن الولاية استقبلت اعدادا كبيرة من الوافدين.
وأكد الوالي، العمل لاستمرار تقديم الخدمات الطبية بالمرافق الصحية بالولاية من خلال توفير معينات العمل، شاكرا الإتحادية للزيارات المتكررة للولاية والوقوف الميداني على الاوضاع الصحية، مشيرا إلى دورها الكبير والفعال خاصة أثناء الظروف التي تمر بها البلاد،مؤكداً العمل يد بيد من أجل صحة المواطن، والعمل على السيطرة على الأمراض المرتبطة بفصل الخريف خاصة حالات الكوليرا والإسهال المائي الحاد.

وزارة الصحة الإتحادية
إدارة الإعلام والعلاقات العامة والمراسم
الثلاثاء 13 أغسطس 2024م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق