مقالات

أوقفوا هذا الكوكب..أريد أن أنزل

بفلم/ منتصر محمد زكي:

الآخرون هم الجحيم.. المقولة للفرنسي جان بول سارتر . والآخرون لا يريدون أن يتركوننا في حالنا .. فقد جبلوا على أذية الآخر والنيل منه طمعا في مايملكه وكرها لأخلاق وصفات يفتقدونها في أنفسهم الشريرة وقلوبهم شديدة السواد .. تبا لهم .

في أكبر فضيحة إعلامية يشهدها العصر الحديث لايزال الهالك حميدتي حاضرا عبر قناتي الحدث والعربية رغم موته قبل أكثر من عام .. كنموذج صارخ للتجرد من المهنية والمصداقية ودور السياسة وتأثيرها الكبير على رسم الخارطة الإعلامية حتى أضحت وسائل الإعلام ألعوبة في أيدي الساسة كوسيلة فعالة في مضمار اللعبة القذرة .. ظهور البعاتي المتكرر عبر خطابات يعدها خبراء ومستشارين (نص كم) صارت مصدرا للتندر والسخرية كأحد إفرازات الذكاء الإصطناعي .. متجاهلين المقولة الشائعة( تستطيع أن تخدع الناس بعض الوقت لكنك لا تستطيع أن تخدعهم كل الوقت ) .. برضو مات ..

ترى بأي وجه سيقابل المتعاونين مع المليشيا جيرانهم وأصدقائهم وأهلهم ؟! .. فنموذج أبو رغال ( رمز الخيانة) ظهر في بعض الأحياء والمدن تستخدمهم المليشيا كأدلاء ومرشدين بمقابل مادي وشاركوها في معظم جرائمها .. لاتخلو مدينة أو حي من بعضهم .. ستصاب بالصدمة عندما تعلم أعدادهم في بعض المناطق وستفكر ألف مرة قبل أن تمنح ثقتك للآخرين .. الشعب لهم بالمرصاد والتاريخ لا يرحم الخونة ..

( بركة الجيت سالم وشفناك طيب ياعشاي وتوب غتاي ) بهذه الكلمات الحنينة إستقبلت الأم إبنها الطالب بالجامعات الأوكرانية عند عودته سالما غير غانم عقب إندلاع الحرب الروسية الأوكرانية .. وقبل أن يطيب له المقام وسط أسرته إندلعت حرب الخرطوم فغادروها على عجل متوجهين إلى مسقط رأسهم أقصى الشمال ولسان حاله يردد: ( كالمستجير من الرمضاء بالنار ) ..

( أما آن لهذا العام أن يتجمل ) ..

حروب وفيضانات وزلازل
اللهم لطفك وعفوك ورضاك …

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق