صحة وبيئة

اجتماع تشاوري للصحة الاتحادية مع  الصحة العالمية واليونسيف لمجابهة الكوليرا 

التأمين على إعداد خطة متكاملة تدعم التدخلات التي تمت بالولايات المتاثرة والعمل على متابعة التقارير

بورتسودان- الساقية برس:

أكدت وزارة الصحة الاتحادية على التنسيق الكامل مع المنظمات العاملة في مجابهة وباء الكوليرا (الصحة العالمية، واليونسيف) والعمل على إعداد خطة متكاملة تدعم التدخلات التي تمت بالولايات المتأثرة بالوباء والعمل على متابعة التقارير لسد الفجوات.

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي انعقد صباح اليوم بفندق البصيري بمدينة بورتسودان.

وأوضح وزير الصحة الإتحادي د هيثم محمد إبراهيم، في تصريح صحفي، أن الإجتماع يأتي في إطار تقوية الإستجابة لوباء الكوليرا والعمل على تقليل عدد المرضى والوفيات بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونسيف، لافتاً إلى زيادة التنسيق مع الولايات، بالإضافة إلى ضرورة إنتظام حملات إصحاح البيئة.

وقال الوزير نكرر النداء لكل المانحين والداعمين، بأن القطاع الصحي بالسودان يحتاج إلى مضاعفة الدعم والعمل تقوية النظام الصحي، في ظل هذه الظروف التي تمر بها البلاد.

من جانبه أكد مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بالسودان د.شبل صهباني، التزام منظمة الصحة العالمية باستمرار دعم جهود وزارة الصحة الإتحادية لمجابهة وباء الكوليرا والتوسع في نظام الإستجابة، مشيراً إلى ارتفاع حالات الإصابة بالكوليرا في السودان .

وأشار د.شبل للتنسيق مع الشركاء وزيادة التدخلات في الولايات التسع المتأثرة والعمل على تقوية الجاهزية في الولايات الأخرى، لافتاً إلى أن الموارد المالية غير كافية، مرسلاً نداءا للمانحين بضرورة الاستجابة والوقوف مع السودان من أجل صحة المواطن.

وزارة الصحة الإتحادية
إدارة الاعلام والعلاقات العامة والمراسم
الأربعاء 25 سبتمبر 2024م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق