صحة وبيئة

وزير الصحة الإتحادي يفتتح مركز عبدالحميد لغسيل الكلى وقسم الطوارئ بمستشفى المتمة

زيارة د.هيثم لولاية نهر النيل تمتد ليومين

وزير الصحة الإتحادي : نشيد بالعمل التكاملي و نثمن جهود منظمة سقيا السودان 

مدير عام صحة نهر النيل تجدد التزامها بتطوير الخدمة بمستشفيات الولاية

المتمة- الساقية برس:

افتتح وزير الصحة الإتحادي د.هيثم محمد إبراهيم، صباح اليوم، مركز عبدالحميد لغسيل الكلى وقسم الطوارئ بمستشفى المتمة، وبرفقته وزير الصحة المكلف بولاية نهر النيل د.ماجدة عبدالله علي وعدد من المسؤولين بوزارة الصحة الاتحادية.

ولفت د.هيثم إلى أن توفير الماكينات والتجهيزات الطبية لمركز عبدالحميد لغسيل الكلى تم بدعم من منظمة سقيا السودان الخيرية بالتنسيق مع المركز القومي لغسيل الكلى، مثمناً دورها في إنقاذ الأرواح، مؤكداً دعمه بكافة الإحتياجات الطبية التي تسهم في تطوير الخدمة وتكملة النواقص،كاشفاً زيادة التسير للمراكز بنسبة 50%، مشيراً إلى أن المركز يعمل بسعة 6 ماكينات حاليا و سيتم استكمالها الي 10 ماكينات طاقته القصوي بإذن الله لتسهم في تقليل العبء على المواطن، شاكراً منظمة سقيا لمجهوداتهم في قطاع الصحة، لافتاً إلى ضرورة الإهتمام بالكوادر الطبية والصحية وإستمرار عمليات التأهيل والتدريب، مثمناً جهود الكوادر الطبية .

وكشف الوزير عن وجود 7 مراكز غسيل الكلى بولاية نهر النيل بسعة 160 ماكينة غسيل و منوها الي أن هناك مركز جديد سيتم افتتاحه في منطقة الباوقة قريبا.

واطمأن الوزير على موقف الإمداد الدوائي وأعرب عن سعادته بالأداء المتميز للكوادر الطبية والصحية بمستشفي المتمة، موكدا حرص وزارته على تنفيذ برامجها التفقدية للمؤسسات الصحية وذلك بغرض الوقوف على الوضع الصحي الراهن بها وتكملة النواقص والاحتياجات لتطوير وتجويد العمل، قاطعا بضرورة زيادة سعة المستشفيات لتتمكن من مقابلة المرضى الوافدين .

واشاد الوزير بالدور المحتمعي الكبير والفعال بولاية نهر النيل تطبيقاً لشعار الصحة للجميع والجميع.

من جهتها اوضحت د.ماجدة عبدالله، وزير الصحة المكلف بولاية نهر النيل، أن الهدف من الزيارة الميداني لمستشفى المتمة وافتتاح مركز عبدالحميد لغسيل الكلى، بالاضافة لافتتاح قسم الطوارئ و الوقوف على سير العمل بالخدمات العلاجية والأنشطة إلى جانب تكملة النواقص ،مجددة التزام وزارتها بتوفير المستهلكات وادوية الطوارئ بها ،مشيرة إلى سعيهم الدؤوب لتوفير الخدمة والعمل لتقديم خدمات طبية مميزة لمواطن المنطقة،لافته إلى أن مركز عبدالحميد لغسيل الكلى يخفف العبء على مركزي الكتياب والمك نمر.

واثنت د. ماجدة، على جهود الصحة الإتحادية ودعمها المتواصل لقطاع الصحة بالولاية.مثمنه ادوار الجيش الابيض خلال هذه الفترة التي تمر بها البلاد، متمنيه النصر للقوات المسلحة في القريب العاجل.

وفي ذات السياق أكد سكرتير منظمة سقيا السودان د. عبدالعظيم صالح شيخ العرب، ،استمرار مشاريع المنظمة في قطاع الصحة والقطاعات الاخرى،شاكراً وزارة الصحة الإتحادية والمركز القومي لأمراض وجراحة الكلى لتعاون والتنسيق المستمر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق