صحة وبيئة

وزير الصحة الإتحادي يلتقي والي نهر النيل

د.هيثم إبراهيم: جهود كبيرة في نهر بقيادة الوالي

الدامر- الساقية برس:

أشاد وزير الصحة الإتحادي د.هيثم محمد إبراهيم، بجهود والي ولاية نهر في استقرار الأوضاع خاصة الخدمات الصحية، مشيدا بالقيادة الرشيدة والإرادة الطموحة للوالي.

والتزم هيثم، بتأهيل المؤسسات الصحية بالولاية موضحاً أن الغرض الأساسي لزيارة هو الوقوف الميداني على تقديم الخدمة وافتتاح بعض المشاريع الصحية بالولاية .

جاء ذلك خلال إجتماعه بوالي ولاية نهرالنيل د. محمد البدوي عبد الماجد أبوقرون، بمكتب الأخير بالدامر وبحضور وزير الصحة المكلف بالولاية  د.ماجدة عبدالله، والوفد المرافق للوزير، لافتاً إلى ضرورة تقديم الدعم للمستشفيات العاملة.

ونوه الوزير إلى ضرورة التنسيق المشترك والعمل على إستمرار تقديم الخدمات الصحية،كاشفاً عن بداية تشغيل الرنين المغناطيسي وافتتاح مركز عبد الحميد لغسيل الكلى وقسم الطوارئ بمستشفى المتمة .

وقال إن مراكز غسيل الكلى بالولاية 8 مراكز وهناك ترتيبات لافتتاح مركز غسيل الباوقة في القريب العاجل، مشيراً إلى التطور الكبير الذي يشهده مستشفى السلام الجامعي بأم الطيور خاصة خدمات أمراض الجهاز الهضمي والكبد.

وأوضح الوزير أن من اهداف الزيارة الوقوف على الأوضاع الصحية والموقف الوبائي بولاية نهر النيل وخطة الإستجابة لمجابهة وباء الكوليرا.

من جهته، شكر والي نهر النيل د.محمد البدوي عبدالماجد أبوقرون، وفد الصحة الإتحادية على الزيارة مشيراً إلى أن زيارات وزير الصحة الإتحادي دائماً هدفها إيجاد الحلول، مضيفا أن إدارة الأزمة تختلف من الوضع الطبيعي، مشيدا بدور الشركاء والكوادر الطبية العاملة بالولاية.
وكشف الوالي عن توفير 100 مليار لمجابهة وباء الكوليرا بالولاية، منوها لانطلاق حملات إصحاح البيئة بالمحليات، بالاضافة لرفع مستوى الوعي لدى المواطن من خلال أعمال تعزيز الصحة، لافتاً إلى خطة الولاية لتوطين صناعة المحاليل الوريدية بالولاية.

من جانبها استعرضت وزير الصحة المكل٥ بالولاية د.ماجدة عبدالله الوضع الصحي بنهر النيل، موضحة المجهودات المبذولة للحد من انتشار وباء الكوليرا، شاكرة وزارة الصحة الإتحادية على تدخلاتها ودعمها الفني والمادي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق