إقتصادحقوق الإنسان

مفوض العون الإنساني تجتمع بالسفير السعودي بالسودان

بورتسودان- الساقية برس:

اجتمعت المفوض العام للعون الإنساني السوداني الاستاذة سلوى آدم بنية،  اليوم الأحد ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٤م بمكتبها ببورتسودان بالسفير السعودي بالسودان السيد علي بن حسن جعفر ، حيث اطلعته على الراهن الإنساني بالسودان .

وقدمت المفوض العام للعون الانساني السوداني، للسفير السعودي شرحا وافيا للتسهيلات التي تقدمها مفوضية العون الإنساني لانسياب المساعدات الإنسانية من الاعفاءات الجمركية والضريبية ومنح تاشيرات الدخول وأذونات وتصاريح السفر للعاملين في الحقل الإنساني من موظفي الأمم المتحدة والمنظمات العالمية العاملة في الحقل الانساني، بجانب فتح المعابر البرية والبحرية الحدودية الخارجية عبر ثلاث دول مجاورة للسودان والمطارات الداخلية في السودان.

وأكدت المفوض العام ضرورة احترام سيادة السودان وقراره الوطني مجددة إلتزام حكومة السودان ومفوضية العون الانساني بوصول الإغاثة لكافة السودانيين المستحقين في كل السودان.

وجددت شكرها للمملكة العربية السعودية حكومة وشعبا ولمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لما ظلوا يقدمونه من عون إنساني للسودانيين ولا زالوا قبل الحرب وبعدها متمنية لهم التوفيق والسداد.
من جانبه أكد السفير السعودي سعادته بهذا الاجتماع والشرح الوافي الذي تلقاه ، مؤكدا وقوف المملكة العربية السعودية حكومة وشعبا مع الشعب السوداني متمنيا أن تنطوي صفحة الحرب ويعود السودان إلى الأمن والاستقرار والازدهار مؤكدا ضرورة مواصلة هذه الاجتماعات للوقوف على حقيقة الأوضاع الإنسانية بالبلاد.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق