صحة وبيئة

وزير الصحة الإتحادي يعقد اجتماعا مشتركا مع وزارة الصحة بنهر النيل

د.هيثم يشيد بجهود الولاية والتدابير التي اتخذتها لاحتواء الوباء

عطبرة- الساقية برس:

وقف وزير الصحة الإتحادي د.هيثم محمد إبراهيم، على الأوضاع الصحية بولاية نهر النيل، مشيدا بجهود الولاية والتدابير التي اتخذتها لتطوير الصحة بالولاية مؤكدا تقديم الدعم الكامل للمساهمة في النهضة الصحية الكبيرة التي يقودها الجهد الشعبي مع جهود حكومة الولاية بنهرالنيل .

جاء ذلك لدى إجتماع التنسيق المشترك بين وزارة الصحة بالولاية و وزير الصحة الإتحادي والوفد المرافق له، بقاعة الوزارة، استعرضت فيه وزارة الصحة بالولاية تقرير مفصل عن الوضع الوبائي الخاص بوباء الكوليرا و تقرير الإستجابة للوباء وشدد على ضرورة تنفيذ التدابير الوقائية وحل المشاكل التي تواجه الولاية في الإستجابة، فضلا عن مناقشة كيفية الاستمرار في مجابهة الوباء .

وكشف التقرير عن تراكمي حالات الاصابة بالكوليرا 4388 منها 98 وفاة، موضحاً وجود 9 فرق بالولاية للإستجابة.

والتزم الوزير بتقديم كل الدعم والسند والعمل على سد الفجوات،مثمناً مجهودات الوزارة الولائية في مجابهة الأوبئة.

وأشاد الوزير بالجهود المبذولة من قبل الولاية مشيرا إلى هنالك ترتيبات سيتم التفاكر حولها بين الوزارة الاتحادية والولائية لوضع رؤى ومقترحات وحلول يمكن أن تدعم الجانب الصحي داعيا الى التنسيق بين الجهات ذات الصلة.


من جهتها أكدت وزير الصحة المكلف بالولاية د.ماجدة عبدالله، على أهمية الزيارة لمعالجة المشاكل التي تواجه مستشفيات الولاية، ملتزمه بالعمل على إزالة كل العقبات التي تعترض سير الأداء،موكدة سعي وزارتها لتقديم خدمات طبية مرضية بالمرافق الصحية بالولاية، مشرة إلى أن الزيارة سيكون لها مابعدها خاصة في مجال التدريب والتاهيل للكوادر الطبية وتوطين الخدمات النوعية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق