مقالات

مدينة كارديف العاصمة الويلزية

كتب- برير إسماعيل:

السودان في حدقات عيون أطفال وأولياء أمور مجموعة نوارس السودانية- الكارديفية للعروض المسرحية و التراثية والفلكلورية

مجموعة نوارس تحلَّق عالياً فوق شخبة مسرح CHELSEA في مدينة لندن من أجل دعم المتضررين من الحروب في السودان و ذلك في مساء يوم الأحد الموافق 29 سبتمبر 2024م

إنطلاقاً من قِيم التكافل و التضامن ومن الموروثات السودانية الخالدة ذات الصلة بتقديم يد العون للمحتاجين و بدعوة كريمة من قِبل القائمين على أمر The Nile Festival في مدينة لندن لبَّت مجموعة نوارس السودانية- الكارديفية النداء الوطني و الإنساني لتشارك بفعالية بعدد من الرقصات الشعبية و التراثية و الفلكلورية السودانية المتنوعة التي أذهلت الحضور الجماهيري الكبير الذي شهد هذه الفعالية الخيرية الهامة.

علَّق الإعلامي الأستاذ كمال السَّر مسؤول الإعلام بالحراك الثوري السوداني في المملكة المتحدة على مشاركة مجموعة نوارس بقوله إن مدينة لندن بصورة عامة وحي CHELSEA العريق بصورة خاصة قد تمَّ (إحتلالهما) من قِبل النوارس السودانية- الكارديفية.

من جهة أخرى تنوعت فقرات البرنامج الثقافي والتراثي و الفلكلوري لهذه الأمسية حيث استمتع الحضور الكبير بالفقرات الموسيقية الرائعة و كان مسك الختام الفنان محمد عثمان (الطويل) الذي قدَّم عدداً من الأغاني الوطنية السودانية الكلاسيكية و بصحبة العازف الماهر مجاهد بابنجيدا لهما و لكل الحضور الكريم و للجنة المنظمة و لكل المشاركين و المشاركات الشكر والتقدير.

نرجو أن تتواصل مثل هذه اللقاءات السودانية الهامة في هذه الظروف التاريخية العصيبة التي يعيشها معظم أهل السودان في الداخل و الخارج لتتضافر جهود الجميع الوطنية و الإنسانية من أجل مستقبل البلاد.

في المجمل نقول لازال السودان و أهله بخير بالرغم من إزدياد المحن و الإحن التي أضرت بمعظم المكوِّنات السودانية و بالرغم من تناقص الحلول الوطنية السياسية السودانية المفضية إلى وقف دائم للحروب و إلى إقامة دولة المواطنة التي ستسع الجميع و تكون بهم.

 

النصر سيكون حليفاً لأهل السودان أصحاب المصلحة الحقيقية في التغيير و المتضررين حالياً من ويلات الحروب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق