منوعات وفنون

عدد جديد من مجلة طريق الحرير الدولية صدر في مطلع أكتوبر الجاري

صدر في اليوم الأول من اكتوبر العدد السادس عشر من مجلة طريق الحرير الدولية التي تصدر عن تكامل ميديا للنشر والإعلام التي يتولى رئاسة تحريرها علي سلطان ومدير تحريرها وصال فاروق.
اشتمل العدد الذي صدر في 120صفحة على ملفات مهمة، منها ملف منتدى التعاون الصيني الأفريقي وملف اليوم الوطني السعودي 94،وملف اجتماعات اللجنة الرفيعة الرابعة بين السعودية و الصين، و النفاج الثقافي الذي يعده الصحافي والأديب محمد آدم بركة.
وتضمن العدد تقريرا ضافيا عن تعزيز التنين الصيني لعلاقاته مع الدول الأفريقية أعدته الصحافية وصال فاروق مدير التحرير، وحوارا مهما مع سفير السودان لدي سلطنة عُمان صلاح كندو أجرته الصحافية المعروفة رجاء نمر، وتضمن العدد مقالات مهمة في موضوعات شتى لعدد من كبار الكتاب، الدكتور الفاتح كامل كتب عن رحيل الشاعر الكبير محمد المكي ابراهيم رحمها الله، الصحافي الكبير ومستشار التحرير عبدالعظيم صالح كتب في مقاله خارج الصورة عن اقامته هذه الأيام في مدينة أم الطيور بنهر النيل، وأعد الصحافي المعروف أمجد أيمن مصطفى تغطية لورش معهد صولو للموسيقي في الرياض حاضرة السعودية، وأعد الدكتور محمد خليفة صديق تقريرا مهما عن المساعدات الإنسانية التي تقدمها السعودية للسودان عبر مؤسساتها، وكتب الصحافي الكبير محجوب الخليفة مقالا عن اليوم الوطني السعودي 94.

وتضمن العدد ثلاثة مقالات متتالية عن منتدي التعاون الصيني الأفريقي والعلاقات الصينية العربية لكل من الدكتور لؤي حافظ دقوش والمهندس علي ابو القاسم والاستاذة سوسن مجدي.
الدكتور محمد الفاتح أعد تقريرا عن الثقافة الغذائية في الصين.. وكتب الأستاذ مدثر علي الحاج عن كوكب الصين العظيم وعن مدينة قوانزو .. وتضمن العدد قصيدة رؤيا للشاعر الكبير فتح الله ابراهيم، ومقالا للدكتور عبدالسلام محمد خير عن الفنان والمخرج الإذاعي الفذ البروف صلاح الدين الفاضل أرصد.
صمم العدد المخرج الفني محمد عبدالقادر محمد خير.
المجلة تصدر حاليا من القاهرة والرياض و قوانزو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق