حوارات وتحقيقاترياضة

الدامر.. الكابتن الكبير عبده الزين في حوار توثيقي

زاملت الحارس الأسطوري حامد بريمة والكابتن عصام أحمد حمد

بدأت بأشبال الشمالية واختتمت بالنهضة

دربت أندية الصحراء والنصر والسهم والثورة والأمل

حوار / وليد فرح إدريس:

نترك هذه المساحة التوثيقية -بدون مقاطعات-  للكابتن الكبير عبده الزين محمد عيسى ليحدثنا عن مشواره الرياضي الحافل بالإنجازات:

بدايتي كانت بأشبال الشمالية وزاملت قاسم النجار والحارس مصطفى عبدالله واللاعب سعد الدين محمد الذي لعب لنادي الشمالية الدامر وهلال حلفا الجديدة وسيد تكتك.

ثم انتقلت للفريق الأول بالنادي في العام ١٩٧٤ واصبحت أساسيا بعد ثلاث مواسم من ذلك التاريخ حيث لعبت بجوار تاج الدين احمد سليمان والكابتن قاسم عبدالرحمن طه وعمر النعيم والمرحوم عادل تشا.

تم اختياري لمنتخب الدامر فى عام ١٩٧٨ وزاملت نجوما كبار منهم حيدر بلة من السهم والتامبو الكبير من الرابطة والحارس الأسطوري حامد بريمة والكابتن عصام أحمد حمد والمرحوم إسماعيل وكانت أبرز مباريات ذلك المنتخب أمام منتخبي بربر وشندي في العام ١٩٧٩م .

وفي العام ذاته لاقي المنتخب نادى الموردة العاصمي وكان يقودها الحارس عوض دوكة والمهاجم المشهور بريش وعزالدين الصبابي وعبد النور، انتهت هذه المباراة بفوز منتخب الدامر بهدفي عصام أحمد حمد وصلاح كرم.

بعد المسيرة الطيبة لنادي الشمالية انتقلت لنادي النهضة الدامر في خواتيم العام ١٩٨٦  حتى العام ١٩٩٦ حيث كان هذا العام هو نهاية مشواري الرياضي كلاعب ومن ثم انتقلت لمجال التدريب حيث دربت أندية الصحراء والنصر والسهم والثورة والأمل مربع ١٣وعملت سكرتيرا لهئية التدريب المحلية لعدة مواسم .

ونواصل…

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق