صحة وبيئة

وزير الصحة الاتحادي يشيد بأداء المركز القومي لأمراض وجراحة الجهاز الهضمي لتوطين جراحة الجهاز الهضمي في السودان

مدير المركز القومي لأمراض وجراحة الجهاز الهضمي: تم توفير العلاج المجاني على نفقة الدولة لعدد (107) زارع كبد، مؤكدا سعيهم لتطوير وتوطين التخصص في السودان

مدير المركز: 30% من الخدمات التي يقدمها المركز ذات التكلفة العالية تقدم على نفقة الدولة

بورتسودان- الساقية برس:

أشاد وزير وزارة الصحة الإتحادية د.هيثم محمد إبراهيم ، بجهود المركز القومي لأمراض وجراحة الجهاز الهضمي، والعمل على توطين الخدمة بالسودان.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بمكتبه بالحجر الصحي بورتسودان، مدير المركز القومي لأمراض وجراحة الجهاز الهضمي د.عبدالمنعم الطيب ،بحضور مستشار الإدارة العامة للطب العلاجي د. عصمت مصطفى ومدير الإدارة العامة للشئون المالية والإدارية د. خليل محمد إبراهيم.

وأعلن الوزير دعمه لجهود المركز في توطين الخدمة في السودان وتقديمها بالولايات ، مثمناً دور المركز بولاية كسلا لإستمرار تقديم الخدمات للمواطنيين على نفقة الدولة، ملتزماً بتقديم كل ما يخدم تطوير العمل، داعياً إلى ضرورة وضع رؤية واضحة لإعادة توطين زراعة الكبد بالبلاد والعمل على تطوير جراحات الجهاز الهضمي، داعياً للنسيق مع الجمعية السودانية لرعاية وزراعة الكبد .

ومن جانبه عرض مدير المركز القومي لأمراض وجراحة الجهاز الهضمي د.عبدالمنعم الطيب، تقريرا عن أداء المركز خلال الفترة السابقة واستمرار تقديم الخدمة للمرضى ،كاشفاً عن توفير العلاج المجاني على نفقة الدولة لزارعي الكبد لعدد (107) زارع، مشيراً إلى 30% من الخدمات التي يقدمها المركز ذات التكلفة العالية تقدم على نفقة الدولة، مؤكدا على سعيهم لتطوير وتوطين التخصص في السودان وتقديم خدمات مرضية للمرضى، لافتاً إلى العمل لتوفير البنية التحتية والأجهزة والمعدات ، مشيرا إلى استمرار التطعيم ضد إلتهاب الكبد الفيروسي عبر (6) مراكز في غرب وشرق كسلا، موضحاً إستهداف الكوادر الطبية،شاكراً وزارة الصحة الإتحادية لتقديم السند والعمل على توفير الأدوية والمستهلكات الطبية لتقديم خدمة متخصصة عبر حزمة العلاج المجاني بتمويل من وزارة المالية الإتحادية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق