صحة وبيئة

جمعية تنظيم الأسرة تنفذ حملة لمكافحة سرطان الثدي بنهر النيل

عطبرة- عمر سعدان- الساقية برس:

تقود جمعية تنظيم الأسرة السودانية بولاية نهر النيل هذه الأيام وفي إطار برامجها لشهر أكتوبر الوردي،  حملة لمكافحة سرطان الثدي، وذلك برعاية رئاسة الجمعية وبالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة بالولاية و عدد من الجهات ذات الصلة.
وقالت الأستاذة كوثر محمد إبراهيم،  المدير التنفيذي لجمعية تنظيم الأسرة بولاية نهر النيل في تصريح صحفي إن انطلاقة برامج الحملة بدأت منذ مطلع هذا الشهر وشملت تنظيم عيادات للفحص وبرامج توعوية للوقاية عن طريق تنظيم لقاءات تنويرية وتفاكرية مع الشرائح المستهدفة وبخاصة للمرأة والشباب والفتيات بمشاركة مختصين وخبراء في مجال أمراض الأورام والسرطان.

وأعلنت أن الحملة التي تنظمها الجمعية تجيء انفاذا لسياسات رئاسة الجمعية الداعمة والمحفزة للحملة العالمية لمكافحة سرطان الثدي والتي تقام في أكتوبر من كل عام بهدف تأكيد الوقوف والتضامن مع النساء المصابات وإجراء فحوصات مبكرة لتقديم العلاجات والإرشادات الصحية المطلوبة للفئات المستهدفة.

وقالت كوثر إن الحملة بالسودان تقام هذا العام تحت شعار (-لا حرب تثنينا – معا نوقف سرطان الثدي).
وعن مواقع تقديم الخدمات ذكرت أن الجمعية تقوم بتقديم خدماتها عبر مركزها المتكامل لطب الأسرة بعطبرة والعيادات المتنقلة وهي تشمل برامج التوعوية والكشف الذاتي والكشف السريري لسرطان الثدي .

ونبهت كوثر إبراهيم إلى الاتصال على منصة رقم الهاتف 1700 للإستفسار والمشورة، معربة عن شكرها وتقديرها لجهود جميع العاملين والمتطوعين في الجمعية مشيرة إلى أنهم يواصلون تقديم الخدمات الصحية رغم التحديات.

يذكر أن الجمعية بدأت في تنفيذ برامج اعلامية بالولاية للتوعية بسرطان الثدي كما تم تنفيذ نشاطا متفردا بنادي الأمير بعطبرة في إطار فعاليات اكتوبر الوردى تمثل في تنظيم منشط لكرة اليد سيدات بحضور الأستاذ صلاح جيلاني ممثل رئاسة الجمعية وممثلين لوزارات الشباب والرياضة بالمركز والولاية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق