أخبار وتقارير

إنقاذ قيادة الفرقة الثانية بالقضارف ومحيطها من حريق كبير 

القضارف- عمار الضو:

أنقذت العناية الالهية قيادة الفرقة الثانية مشاة بالقضارف بجانب عدد كبير من احياء القضارف عقب عطب طارئ في التيار الكهربائي للضغط العالي مما أدى إلى إظلام تام تسببت فيه سلطات بلدية القضارف والمدير التنفيذي الذي قام بتشييد سوق للبصل والفاكهة من الرواكيب والقش في منطقة السكة الحديد بخط الضغط الكهربائي العالي.

ونجح فريق الصيانة التابعة للشركة السودانية للكهرباء بالقضارف تحت اشراف المهندس عمار فضل، من إصلاح العطل وإعادة التيار الكهربائي وتأمين قيادة الفرقة الثانية مشاة بالقضارف من الحريق بجانب عدد من أحياء المدينة.

وتمت إحاطة عمود الضغط العالي برواكيب سوق البصل والفاكهة الجديد المشيد من المواد المحلية دون أي التزام بالمواصفات الهندسية.

وفرض الفريق العامل قدراته الفنية والهندسية بكل بسالة وشجاعة ونجح في إصلاح العطل وتأمين القيادة وسلامة المواطنين في ساعات وسط مخاطر شديدة تجاوزت نسبة ١٠٠ في المئة بأرواحهم .

وطالب عدد من المواطنين الذين كانوا حضورا والي القضارف المكلف الفريق ركن محمد أحمد حسن،  بإزالة هذا السوق العشوائي وإبعاده  من الضغط العالي للكهرباء والخطوط الناقلة ومراعاة الجوانب الفنية والهندسية.

يذكر أن سوق البصل والفاكهة أنشئ موخرا وفرضت عليه جبايات عالية وسط خلافات بين الغرفة التجارية بالقضارف والمدير التنفيذي لبلدية القضارف.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق