صحة وبيئة

الصحة الاتحادية والسفارة السعودية تدشنان العمليات المجانية التخصصية بمستشفي باوارث العسكري ببورتسودان 

فريق طبي سعودي يجري عمليات جراحية في الجراحة العامة والغدة الدرقية

ممثل وزارة الصحة الإتحادية: الدعم السعودي كبير ومستمر للسودان أكثر من 7 مليون دولار عبارة معدات طبية ومحطات توليد أوكسجين

مدير مستشفى باوارث العسكري: نشكر المملكة العربية السعودية حكوماً وشعباً

بورتسودان- الساقية برس:

دشّنت وزارة الصحة الإتحادية والسفارة السعودية، إجراء عمليات الجراحة في مجالات الجراحة العامة وجراحة الغدة الدرقية بمستشفى بوارث العسكري ببورتسودان.

وامتدح ممثل وزارة الصحة الإتحادية مدير ادارة التنمية والمشروعات مهندس عبدالرحيم أحمد ، الدعم السعودي للسودان المستمر للقطاع الصحي، مشيراً إلى ان السفارة السعودية بالسودان ظلت تعمل مع الوزارة في التجهيز للمساعدات الطبية و مقابلة احتياجات القطاع الصحي وتقديم الخدمات للمرضى والجرحى ، كاشفاً عن دعمهم بأكثر من 7 مليون دولار عبارة معدات طبية و محطات توليد اؤكسجين.

وأشاد عبدرالرحيم بالفريق الطبي وإجرائه للعمليات الجراحية الدقيقة بمستشفى بوارث العسكري ضمن القوافل الطبية التي يرعاها مركز الملك سلمان.

من جانبه ثمن مدير مستشفى باوارث العسكري العميد طبيب صالح شلتوت دور القوافل الصحية من المملكلة العربية السعودية ودعمها المستمر للسودان خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى ان القافلة الصحية تهدف إلى تبادل الخبرات، وأن التدخلات السعودية في دعم مجالات الصحة كان لها الاثر في استقرار الخدمات الطبية بالبلاد ، شاكرا حكومة المملكة العربية السعودية والشعب السعودي على تقديم الدعم والسند للصحة، لافتاً إلى ان المستشفى يقدم خدماته للعسكريين والمدنيين .

وفي ذات السياق اشار سفير المملكة العربية السعودية بالسودان علي بن حسن جعفر، إلى دعم المملكة المستمر للسودان منذ بداية الأزمة وسد الاحتياجات التي يحتاجها القطاع الصحي، موضحاً أن الدعم شمل المجالات الطبية والإنسانية من إغاثة وإيواء.

وأضاف أن الفريق الطبي سيجري عمليات في الجراحة العامة والغدة الدرقية .

 

وأكد السفير، أن الدعم الإِنسانى يأتي في إطار ماتقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين من دعم إنساني في المجالات الإغاثية والإنسانية للشعب السوداني وتنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده ، عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، معلناً إِستمرار المساعدات والدعم في الفترة القادمة، بالتنسيق مع الأجهزة الحكومية السودانية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق