أخبار وتقاريرصحة وبيئة

دراسة لمركز الخبراء العرب: جمعية تنظيم الأسرة تتفوق على نظيراتها بالسودان

عطبرة- عمر سعدان -الساقية:

كشفت دراسة الرأي العام عن جمعية تنظيم الأسرة السودانية والتي أجراها مركز الخبراء العرب للخدمات الصحفية ودراسات الرأي العام عن تفوق جمعية تنظيم الأسرة السودانية علي نظيراتها من المنظمات في تقديم خدمات الصحة الجنسية والإنجابية.

جاء ذلك في الاجتماع المشترك الذي عقد يوم الإثنين، برئاسة الجمعية بعطبرة برئاسة الأستاذ الشفيع محمد علي،  المدير التنفيذي للجمعية والذي ضم قيادات من الجمعية والمركز برئاسة الدكتور محمد حامد الفكي، رئيس مجلس إدارة المركز ود.محمد حسن فضل الله، المدير العام.

واستعر ض الاجتماع التقرير الأولي للدراسة الاستقصائية الميدانية التي أجراها المركز بغرض الوقوف على خدمات الجمعية وسط الشرائح المستهدفة والتي تم استطلاع عينات لها بأحد عشر ولاية هي: الخرطوم ، نهر النيل، الشمالية، كسلا، القضارف، البحر الأحمر، شمال كردفان، النيل الأبيض، النيل الأزرق وجنوب دارفور بالإضافة إلى الوجود السوداني بعدد من دول الجوار .

وقدم التقرير وفد المركز الذي ضم الدكتور أحمد مضوي عز الدين، مدير المسوحات الميدانية واستطلاعات الرأي العام والأستاذ خضر عباس الخضر، مدير إدارة الإعلام والعلاقات الخارجية بالمركز مشيرين إلى أن الدراسة شملت كذلك استطلاع آراء اللاجئين السودانيين في مصر وتشاد وجنوب السودان.
وأعلنوا أن الاستطلاع شمل أكثر من ٢٦ ألفا من الجنسين بالولايات وبعض مراكز إيواء اللاجئين.

وبلغت نسبة المشاركة نحو 70 في المائة.

وأوضح التقرير أن المشاركين في الاستطلاع أكدوا أن الجمعية ظلت تؤدي دورها على الرغم من الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد نتيجة للحرب معلنين انهم يتعاملون ويفضلون التعامل مع الجمعيه اكثر من غيرها من الجمعيات ذات الصلة لتوفرالخدمة وجودة الأداء الطبي في الوقت الذي توقفت فيه العديد من المنظمات النظيرة اندلاع الحرب .

وأبدت قيادات جمعية تنظيم الأسرة السودانية إشادتها بالتعاون مع المركز والنتائج التي توصلت لها دراسة الرأي العام بطريقة منهجية وعلمية.
وأكدوا أنهم سيسعون لتنفيذ توصيات التقرير التي ستشكل مرتكزا الخطط المستقبلية بالتنسيق مع الشركاء.

من جانبه أعرب رئيس مجلس إدارة المركز،  عن الاستعداد للمضي قدما في التعاون مع الجمعية لتحقيق أهدافها من خلال عدد من المقترحات لتوظيف توصيات التقرير إعلاميا وهيكليا بالإضافة إلى نشره باللغتين العربية والانجليزية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق