أخبار وتقارير

صندوق رعاية الطلاب بالخرطوم: قريبا تدشين إعادة إعمار 7 داخيات

أعلن الصندوق القومي لرعاية الطلاب بولاية الخرطوم عن تدشين مشروعات لافتتاحات المدن الجامعية والداخليات قريبا؛ والتي تشمل افتتاح سبعة داخليات تم تأهيلها وإعادة إعمارها بالكامل ، فيما شملت الوثبة الأولى توفير فرصة سكن لعدد ٩٥٣٣ طالبا و طالبة، و تمهيداً لتدشينها رسمياً بنهاية الشهر المقبل على يد رئيس مجلس الوزراء بحكومة الأمل البروفيسور كامل إدريس.

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ خطة إعادة إعمار وتأهيل المجمعات السكنية التابعة للصندوق القومي لرعاية الطلاب بولاية الخرطوم، حيث واصلت لجنة الافتتاحات بالصندوق أعمالها الميدانية للوقوف على جاهزية مشروعات الوثبة الثانية التي تشمل افتتاح سبعة داخليات تم تأهيلها وإعادة إعمارها بالكامل،

وترأس الجولة الأستاذ أحمد محمد أحمد حسين، أمين الصندوق القومي لرعاية الطلاب بولاية الخرطوم ورئيس لجنة الافتتاحات، يرافقه الدكتور ميرغني الفقيه ممثل المجلس الأعلى للاستراتيجية والمعلومات وأعضاء اللجنة، بحضور ضيف الشرف الدكتور حسن محمد آدم أمين الصندوق بولاية جنوب كردفان.

وشملت الجولة التفقدية الداخليات المستهدفة ضمن الوثبة الثانية لإعادة الإعمار وهي:
داخلية الفاتح حمزة بمجمع كامل الباقر بمدينة الفتيحاب؛ داخلية سعاد طمبل بمجمع الشهيدين.
داخلية نفيسة عمر جنكور بمجمع بشائر السلام.
داخلية أبو دجانة بمجمع حسين حسن حسين (الوسط)،  داخلية الشهيد الدكتور عاطف التجاني وداخلية الشهيد عبد السلام سليمان .بمجمع الشهيد الزبير محمد صالح بمدينة بحري.

والتقى الوفد في ختام الجولة بمدير جامعة الزعيم الازهري البروفيسور نصر الدين محمد احمد الذي اشاد بدور الصندوق في استقرار العملية التعليمية و قدمه شكره للأمين العام للصندوق و الصندوق بالولاية و لحكومة ولاية الخرطوم.

وهدفت الجولة إلى الوقوف على المراحل النهائية لأعمال التأهيل والإعمار، ومراجعة جاهزية المرافق الخدمية المصاحبة التي تشمل الكافتيريات والمطاعم، والمساجد والمصليات، والمباني الإدارية والخدمية، بما يحقق بيئة سكنية متكاملة ومستقرة للطلاب.

وتأتي هذه المشروعات امتداداً لبرنامج الوثبة لإعادة إعمار المجمعات السكنية بولاية الخرطوم، والذي شهد في مرحلته الأولى افتتاح ثلاث داخليات بعد اكتمال أعمال تأهيلها، فيما تمثل هذه الافتتاحات المرتقبة المرحلة الثانية من المشروع الهادف إلى استعادة الطاقة الاستيعابية للمجمعات السكنية وتحسين البيئة السكنية للطلاب، انسجاماً مع رؤية الصندوق ورسالة رعاية الطلاب وتوفير السكن الملائم لهم.

من جانبه قدم الأستاذ أحمد محمد أحمد حسين امين الصندوق بولاية الخرطوم صوت شكر للأمين العام و الأمين العام المكلف و لجنة الإعمار بولاية الخرطوم للجهود المبذولة النجاح الصيانات بالصورة الممتازة وعبر عن شكره الي والي ولاية الخرطوم الاستاذ احمد عثمان حمزه و حكومته للاهتمام بالصندوق والوقوف خلفه، وثمن جهود العاملين بأمانة ولاية الخرطوم و مدراء المجمعات وكل العاملين بالولاية.

وتجرى الترتيبات النهائية على قدم وساق لإقامة الاحتفال الرسمي بافتتاح الداخليات الست، بحضور رئيس مجلس الوزراء، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، والأمين العام للصندوق القومي لرعاية الطلاب، ووالي ولاية الخرطوم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى