مقالات

اتحادات الصحافة الإقليمية والدولية في بورتسودان

حد السيف

محمد الصادق:

لأكثر من إسبوع تتواصل اجتماعات الاتحاد العام للصحفيين السودانيين بغرض الإعداد والتجهيز للملتقى الدولي لدعم الصحفيين السودانيين بحضور وفود الإتحاد الدولى للصحفيين والإتحادين العربي والأفريقي، ويتزامن ذلك مع إستضافة الاتحاد العام للصحفيين السودانيين لإجتماعات الفيدرالية الأفريقية للصحفيين وذلك فى الأسبوع الأول من أغسطس المقبل.

وتحدد لهذه الفعالية الكبرى العاصمة الإدارية بورتسودان .
أمس السبت عقد الإتحاد العام للصحفيين السودانيين إجتماعا عبر (الزوم) شارك فيه كل أعضاء المكتب التنفيذي وتمت مناقشة كل المقترحات والأفكار وخلص الاجتماع إلى تكوين اللجان التحضيرية للملتقى وشملت تكوين اللجنة المحلية من أعضاء المكتب التنفيذى للاتحاد المتواجدين فى بورتسودان بالإضافة لفرعية الاتحاد بالبحر الأحمر، وهنالك لجان الإعلام والاستقبال والبرامج ولجنة الدعوة بالقاهرة ولجنة لمشاركة أعضاء من الاتحادات الفرعية تم تحديد عدديتهم.
إن الملتقى الدولي للصحفيين فرصة طيبة جاءت في وقتها لكي تقف الصحافة الدولية والعربية والأفريقية على ما يدور فى السودان وتنقل الحقائق المجردة فليس من رأى كمن سمع.
ومما لا شك فيه أن الصحافة هى المهنة التي تقوم على جمع وتحليل الأخبار والآراء والتحقق من مصداقيتها وتقديمها للجمهور وغالبا ما تكون هذه الأخبار متعلقة بمستجدات الأحداث على الساحة السياسية أو المحلية أو الثقافية أو الرياضية أو الفنية والإجتماعية وغيرها، وهى المرآة العاكسة لكل أنشطة المجتمعات المختلفة.
إننا فى الاتحاد العام للصحفيين السودانيين سعداء جدا باستضافة الاتحادات الصحفية (الدولي والعربي والأفريقى) واجتماعات الفيدرالية الأفريقية في السودان وثقتنا كبيرة في أن هذا المحفل الكبير سيعدل الكثير من الصور المقلوبة التى تبثها بعض الجهات الصحفية والإعلامية ضد السودان. ولا شك أن العالم كله يحكمه الآن الإعلام والمعلومة .
وبكره يا سودانا تكبر ..
تبقى أعلى وتبقى أنضر
غدا بمشيئة الله نواصل إن كان فى العمر بقية.. والله من وراء القصد .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق