أخبار وتقارير

مدير الصحة بالقضارف يؤكد أهمية الاحصاءات الرسمية للنازحين لتسهيل الخدمات

القضارف- عمار الضو:

أكد د.أحمد الأمين آدم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية القضارف الوزير المكلف أهمية وجود حصر دقيق لأعداد النازحين الموجودين بالولاية لضمان تقديم الخدمات المناسبة لهم،  مشيرا لأهمية الإحصائيات الرسمية في تسهيل وتحديد التدخلات المطلوبة من قبل الشركاء والمانحين.

جاء ذلك خلال الإجتماع المشترك الذي عقده بمكتبه اليوم مع مكتب الحماية بالمفوضية السامية لشؤون اللاجئين برئاسة معالي محمد عبدالله والجهاز المركزي للإحصاء برئاسة الزاكي الطاهر علي والإدارات ذات الصلة بالوزارة لمناقشة خطة حصر النازحين بإحدى عشر محلية من محليات الولاية .

وطالب مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لدعم الجهود الرامية لحصر النازحين الموجودين داخل الحدود الجغرافية للولاية وتقديم المعينات اللازمة لإتمام العملية، مؤكدا أهمية توحيد الجهود المبزولة من قبل الشركاء للوصول للغايات المنشودة في توفير الخدمات للناجين من الحرب .

وأشار إلى الجهود التي تمت لحصر واستقبال الوافدين القادمين من ولاية سنار بمركز الاستقبال الرئيسي والمراكز الدائمه للايواء ومعالجة التحديات التي صاحبت عدم توفير إحصائيات دقيقة خلال الفترة الماضية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق