صحة وبيئة

لجنة توفير واستلام وتوزيع الأدوية والمستهلكات الطبية تستعرض الموقف الدوائي بالقضارف

القضارف- الساقية برس:

استعرض اجتماع لجنة توفير وإستلام وتوزيع الأدوية والمستهلكات الطبية خلال الإجتماع الدوري الذي انعقد برئاسة وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية القضارف، اليوم، الموقف الدوائي بالولاية فيما يلي توفر الأصناف الدوائية المهمة وأدوية الطواريء بجانب موقف وصول حصص الأمداد الدوائي والمستهلكات الطبية إلى محليات الولاية المختلفة مستعرضا موقف تسليم الأدوية الخاصة بالطواريء وبرامج الدعم العالمي والاصناف الاقتصادية الأخرى .

كما ناقش الإجتماع موقف وصول أدوية ومستهلكات الكلى والاورام وبنوك الدم .

وأشار الإجتماع إلى تكامل حزم خدمات التأمين الصحي المقدمة بالمستشفيات الريفية وعددا من المراكز المقدمة للخدمة واستمرار الجهود الرامية للتوسع في التغطية وزيادة رقعة المؤسسات المقدمةللخدمة.

وأشارت مقرر اللجنة د.رجاء الباقر إلى إستقرار الموقف الدوائي بالولاية بوصول إمداد دوائي خلال الأسبوعين الماضين مما ساهم في تحقيق الوفرة والاستقرار في أدوية ومستهلكات الطوارئ وبنوك الدم الى جانب وفرة في أدوية ومستهلكات الكلى والاورام مضيفة أنه تم تسليم ستة محليات إمداد يكفي لثلاثة أشهر .

من جهته امن دكتور أحمد الأمين آدم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية الوزير المكلف أهمية التنسيق الجيد مع البرامج الرأسية لتفادي الانقطاع في أدوية ومستهلكات الكلازار والدرن والايدز والملاريا مشيرا لأهمية توفير الحاجة الدوائية بمعسكرات الإيواء مؤكدا وجود مخزون كافي من المعدات والمستهلكات الجراحية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق