صحة وبيئة

استجابة عاجلة لكارثة الامطار بكسلا.. مركز عمليات الطوارئ الصحية يعقد اجتماعا بحضور الشركاء

وزير الصحة الإتحادي: الاجتماع عرض الأوضاع الصحية بالولايات المتضررة بالسيول والأمطار واحتواء الوبائيات

بورتسودان- كسلا- الساقية برس:

عقد مركز عمليات الطوارئ الصحية اجتماعا طارئا اليوم السبت بقاعة الاجتماعات بمعمل الصحة العامة بمدينتي كسلا، وبورتسودان، برئاسة وزير الصحة د.هيثم محمد إبراهيم، وبحضور مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بالسودان د.شبل صحباني وأكثر من 80 مشاركا، بالإضافة للعديد من وكالات الأمم المتحدة والمنظمات العاملة في القطاع الصحي.

وقال وزير الصحة في تصريح صحفي إن  الاجتماع شهد عرض ونقاش الأوضاع الصحية بالولايات المتضررة بالسيول والأمطار ( كسلا ، القضارف) والمتمثلة في الاستعداد لمجابهة الأمراض الوبائية وتوفير المعينات المرتبطة بالأنشطة المنفذة لاحتوائها، وموقف دور الإيواء للوافدين والتأثير المباشر، بالإضافة إلى توحيد الاستجابة للتدخلات العاجلة مع المنظمات العاملة، كاشفا عن تسجيل 12 حالة وفاة.

وأوضح أن الاجتماع ناقش كذلك ضرورة عمل المنظمات في الميدان، لافتاً إلى أن الخطة الكلية لطوارئ الخريف تكلفتها 24 مليون دولار، مشيراً إلى الترتيب لاجتماع اللجنة العليا للطوارئ الصحية والإنسانية بالحكومة لزيادة التدخلات.

ونوه د.هيثم إبراهيم، إلى أن الاجتماع أمن على ضرورة التنسيق الجيد بين الوزارة والوزارات ذات الصلة والمنظمات والعمل على مكافحة نواقل الأمراض، بالإضافة إلى إنعقاد إجتماع يومي لمركز الطوارئ .

ووجه برصد الإمكانيات المتاحة بالولايات من أدوية ومعينات والتنسيق لإرسالها للولايات المتضررة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق