صحة وبيئة

الكاردينال يوجه ببدء المرحلة الأولى لتأهيل مستشفى أم درمان

وزير الصحة الإتحادي: نثمن إلتزام الكاردينال ودعمه المتواصل للصحة

بورتسودان- الساقية برس:

أكد وزير الصحة الإتحادي د.هيثم محمد إبراهيم، على أهمية دور القطاع الخاص في المشاركة في إعادة الإعمار للمستشفيات وتأهيل المرافق الصحية التي تضررت جراء تمرد مليشيات الدعم السريع، مشيدا بالجهود المبذولة والمقدرة من قبل الدكتور أشرف سيدأحمد، الكاردينال والتزامه ببداية إعمار المستشفيات.

جاء ذلك خلال إجتماعه صباح اليوم بمكتبه بالحجر الصحي ببورتسودان مع الدكتور أشرف الكاردينال يرافقه اللواء حقوقي (م) حسن محمد صالح، ومدير شركة انجن للمقاولات مهندس محمد شيبوب، بحضور عدد من مديري الإدارات العامة بالوزارة.

وقال الوزير مثمنا سرعة الاستجابة من د.اشرف الكاردنيال في و توجيهه بالبدء الفوري في عملية إعادة الإعمار بتأهيل مستشفى أم درمان خاصة مستشفى الطوارئ وبرج العظام، موجها شركة انجن للمقاولات والإنشاءات الهندسية بالتوجه مباشرة إلى أم درمان والجلوس مع اللجان المعنية لبدء العمل وفق التحوطات والموجهات الأمنية للولاية.
كما شكر الوزير الكاردينال، على تخصيص منصة إعلامية عبر مواقعهم المختلفة وقناة البلد داعياً رجال الأعمال للمساهمة في إعادة الإعمار.

من جهته جدد د. أشرف الكاردينال، التزامه خلال الإجتماع السابق بدعم إنشاء مركز زراعة الكلى في بورتسودان ووعد بالتواصل مع الشركاء الداعمين لمشروع زراعة الكلي.

وشدد، على أهمية دعم القطاع الصحي وفق خطط واستراتجيات وزارة الصحة الإتحادية، مشيدا بالكوادر الطبية العاملة خلال الفترة السابقة، فضلا عن الدور الكبير والفعال للصحة خلال الفترة السابقة،

وشكر الكاردينال، الوزارة على إشراك القطاع الخاص في إعادة الإعمار كشريك أساسي، مؤكداً العمل مع الوزارة ييد بيد لإنقاذ الارواح.

يذكر أن الإجتماع ناقش كيفية تحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال الصناعة الوطنية لمحاليل الغسيل الكلوي بإنشاء مصنع ينتجها محلياً، داعيا القطاع الخاص لتبني ذلك كما وعد الكاردينال بدراسة ملف التصنيع و المشاركة فيه.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق