صحة وبيئة

غرفة طوارئ الخريف بالصحة الإتحادية تعقد اجتماعها الأول

كسلا- الساقية برس:

عقدت غرفة طوارئ الخريف بوزارة الصحة الاتحادية، اليوم، الأربعاء، اجتماعها الأول بقاعة الاجتماعات بمعمل الصحة العامة بمدينة كسلا.
وقال مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة بالإنابة د. الفاضل محمد محمود، في تصريح صحفي، إن الاجتماع ناقش الإمداد الخاص بطوارئ الخريف سواء المتعلق بالإمداد الطبي أو بصحة البيئة، لافتا إلى التنسيق العالي بين الوزارة والمنظمات لإيصاله لكل الولايات، منوها إلى عقد الاجتماع يوميا للظروف التي تعيشها البلاد سواء جراء الأمطار أو الحرب لمتابعة الأوضاع الصحية بحضور الإدارات العامة بالوزارة وشركاء الصحة من المنظمات.

من جهته، أكد مدير إدارة الاستعداد وتنمية القدرات بالإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة د.محمد عوض الجيد، أن الاجتماع وقف على تقييم الأوضاع الصحية للمتأثرين وكيفية تنفيذ التدخلات المتعلقة بالإصحاح البيئي وتوفير مياه الشرب، بجانب الخدمات الوقائية والعلاجية، وتنفيذ الإشراف الداعم واللصيق لكل المراكز والمناطق المتأثرة بالسيول والفيضانات وتجمعات المتأثرين والوافدين من ولاية سنار جراء الأحداث الأخيرة، والوقوف على كل احتياجاتهم الضرورية وتقديم كافة الخدمات الأساسية حتى لا يتأثروا بالأمراض المصاحبة للخريف.

ونوه،  إلى توفير عدد كافٍ من الكوادر الطبية والصحية التي تعمل بصورة منتظمة.
واشار عوض الجيد، إلى أن الاجتماع أمن على ضرورة حضور المنظمات العاملة في المجالات الصحية والإنسانية لاجتماع الغرفة اليومي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق