أخبار وتقارير

رئيس المقاومة الشعيبة بالقضارف: انتهجنا التدريب التخصصي لحسم معركة الكرامة

القضارف- عمار الضو:

أكد اللواء الركن معاش عبدالله يوسف، رئيس المقاومة الشعبية بولاية القضارف حرصهم على حسم معركة الكرامة والتصدي للمليشيات المتمردة وتحرير كل شبر بالسودان واستمرار الإسناد العسكري والقتال مع القوات المسلحة السودانية وهيئة العمليات والقوات المشتركة في مسارح العمليات عامة ومحور الفاو والرهد خاصة.

وكشف رئيس المقاومة الشعبية بالقضارف عن اتجاه المقاومة الانتقال إلى المرحلة الأهم في معركة حرب المدن عبر التدريب المتخصص والمتقدم في معسكرات مغلقة لكل المستنفرين حول الأسلحة التي تستخدم في المعركة للحسم النهائي وعودة المواطنين إلى مدنهم .

وأشار  إلى انطلاقة التدريب المتقدم الأسبوع القادم عبر الدورة التدريبية للمقاومة الشعبية والكتيبة الاستراتيجية حول المتفجرات والألغام تحت إشراف سلاح المهندسين وإدارة التدريب بالفرقة الثانية مشاة ومن ثم تستمر الدورات التدريبية في سلاح المدفعية والدفاع الجوي والمظلات بعد أن قدمت إدارة التدريب عددا من المدربين والتعلمجية في الفرقة الثانية مشاة للبناء القتالي الجيد.

وأعلن اللواء ركن عبدالله يوسف، رئيس المقاومة الشعبية عن خطة تدريبية وورش لعمل المسيرات والإعلام الحربي لترسيخ المعاني الوطنية وتمكين الإعلاميين لمحاربة شائعات العدو والمتربصين بالسودان الذين يسعون لزعزعة الأمن وتشريد الأسر عبر الحملة الإعلامية المنظمة والأكاذيب المضللة.

وثمن دور المرأة بالمقاومة الشعبية لرفع الروح المعنوية والمساهمة في علاج المصابين وتحريض الشباب للدفاع عن الوطن والانخراط في صفوف القتال ومعسكرات الاستنفار.

ولفت يوسف، إلى سعي المقاومة الشعبية إلى إقامة طابور سير وعرض عسكري كبير يعكس أداء وتقدم المقاومة الشعبية في التدريب القتالي والإسناد العسكري للجيش السوداني.

وامتدح  حرص والي القضارف المكلف اللواء الركن محمد أحمد حسن ولجنة أمن الولاية في دعم وإسناد خطة المقاومة الشعبية بالقضارف التي أضحت النموذج الأول في السودان.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق