أخبار وتقارير

المقاومة الشعيبة بالقضارف تدفع بكتيبة معلوماتية للمرأة

القضارف- عمار الضو:

انطلقت بولاية القضارف اليوم، فعاليات الدورة التدريبية لرفع الحس الأمني تحت شعار (نحن بالروح للسودان فداء) والتي تنظمها اللجنة العليا للتعبئة والاستنفار بولاية القضارف عبر أمانة المرأة والتي تضم كتيبة معلوماتية كاملة من المرأة وفق تنسيق عال مع الأجهزة الأمنية لجمع واستخلاص المعلومة ومتابعة أنشطة الخلايا النائمة وسط المرأة بالقضارف.

وكشفت أمينة المرأة بالمقاومة الشعبية بالقضارف بأن الكتيبة المعلوماتية تم اختيارها وتدريبها وفق خطة المقاومة الشعبية وبرامج اللجنة الأمنية لتأمين الولاية ورفع الحس الأمني لمعرفة العدو الداخلي وحركة الخلايا النائمة بعد أن تلقت كتيبة المرأة المعلوماتية تدريبا متقدما ومتطورا بإشراف خبراء ومختصين في العمل الأمني والمعلومات.

وأضافت بأن القضارف ولاية حدودية تنشط فيها الجرائم العابرة ونشاط الإتجار بالبشر والمخدرات بجانب نشاط واستهداف المليشيات المتمردة والمحاولة للتسلل إلى حدود الولاية واستغلال موجة النزوح من ولايات الحرب.

وقال إن تجربة المرأة في العمل العسكري والأمني بالقضارف كانت مميزة عبر الكتيبة الاستراتيجية والارتكازات والتفاتيش في ملاحقة ومتابعة جرائم النساء.

وقالت نسعى عبر كتيبة المرأة لجمع المعلومات وقاعدة بيانات صحيحة للكشف عن العدو والخلايا النائمة والوصول للعدو بدون إزعاج السلطات.

من جهته، أكد ممثل المقاومة الشعبية بالولاية أهمية إبراز دور المرأة وقدراتها في معركة الكرامة الممتدة منذ الرصاصة الأولى في أبريل من العام ٢٠٢٣،  مبينا بأن المرأة في القضارف وعبر المقاومة الشعبية تقدمت الخنادق والخطوط الأمامية حتى اصبح اداءها لاينقص عن المجاهدين والمستنفرين.

ولفت إلى خطورة سلاح المعلومة الفتاك أكثر من الدوشكا مما دفعهم لتقديم كتيبة المرأة المعلوماتية ضمن خطة وبرامج المقاومة الشعبية بالقضارف.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق