صحة وبيئة

وزير الصحة الإتحادي يعلن الإثنين القادم موعدا لانطلاق حملة تطعيم شلل الأطفال بخمس ولايات

د. هيثم: نسبة تغطية التطعيم تراجعت إلى 30% بسبب الحرب

بورتسودان- الساقية برس:

أعلن وزير  الصحة الاتحادي د.هيثم محمد إبراهيم،  إنطلاق الجولة الثانية للإستجابة لوباء شلل الأطفال، الاثنين 19 أغسطس وحتى الخميس 22 اغسطس الجاري، في ولايات كسلا، القضارف، البحر الأحمر، نهر النيل والشمالية، للأطفال من عمر يوم الى خمس سنوات.

وقال، في مؤتمر صحفي اليوم بقاعة برج الضمان بورتسودان، إن الحملة تستهدف “7” ولايات، بدعم من منظمة الصحة العالمية واليونسيف، مؤكدا أن لقاح التطعيم مضمون ومجرب في السودان وليس لديه تأثيرات سلبية أو مضاعفات، وأضاف : أن الحملة ستنفذ عبر “7500” كادر طبي.

وكشف إبراهيم أن الحرب أضعفت تغطية التطعيم لتصل إلى 30% بعد كانت 85٪ قبل الحرب.

وقال وزير الصحة إن الشلل من الأمراض المفترض التخلص منها وهو مرض سريع الانتشار ولابد من تكثيف الجهود لرفع مستوى التحصين، مضيفا أن الوزارة تسعى مع الجهات ذات الصلة لمحاصرة الفيروس المتحور، وتعمل في كل الجبهات لمواجهة مختلف الأوبئة كالملاريات والكوليرا وحالات الإصابات وجرحى الحرب.

وقال د.هيثم إبراهيم، إن البرنامج القومي للتحصين تمكن مع الشركاء خلال الفترة الماضية من إيصال إمداد التطعيمات لمناطق بعيدة في البلاد، ويعمل على توصيل التحصين لكل الأطفال في أي مكان، ونوه إلى أن مجهودات البرنامج قادته للحصول على درع الانجاز.

وناشد وزير الصحة الإعلاميين تبني رسالة رفع وعي المجتمع لتعزيز ثقافة النظافة ورقابة الأغذية والمياه للوقاية من الأوبئة المنتشرة حاليا في البلاد.

ودعا المجتمع والأمهات لللتفاعل مع الحملة ومنح الاطفال جرعة التطعيم لحماية التطفال من آلام مدى الحياة، وقال إن الحملات تؤدي إلى القضاء على المرض.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق