صحة وبيئة

وزير الصحة الإتحادي يدشن الأجهزة والمعدات الطبية بإدارة المعامل وبنوك الدم بالبحر الأحمر

د.هيثم: نثمن الشراكات الذكية في تطوير الصحة

مديراً شركة بترولاينز: نؤكد دعمنا المستمر لمشروعات الصحة

دشّن وزير الصحة الإتحادي د.هيثم محمد إبراهيم، ومدير قطاع الصحة بولاية البحر الأحمر د.أحلام عبدالرسول، بحضور مدير عام شركة بترولاينز لخام النفط المحدودة المهندس محمد صديق الحسين، الأجهزة والمعدات الخاصة بالمعامل وبنوك الدم بولاية البحر الأحمر، حيث كان في استقباله مدير عام خدمات نقل الدم د.عصام الدين حسن، ومدير معمل البحر الأحمر المركزي للصحة العامة د.صفاء عبدالمجيد وممثل المدير وممثل بنك الدم د.أحمد محجوب.

وأشاد الوزير بالجهود الجارية والعمل الذي ينفذ مؤكدا على دعمه لكل الخطة.

ومن خلال الجولة لكل أقسام المعمل وبنك الدم، استمع الوزير إلى شرح من مدراء الأقسام والاحتياجات المطلوبة، مشيرا إلى جهود وزارته لضمان واستمرار تقديم خدمات نقل الدم والاستمرار في مجانية هذه الخدمة للمرضى، موكدا على تطوير خدمات نقل الدم وتحسين سلامته وسد الثغرات التي تم تحديدها بما في ذلك الإجراءات الفورية تلبية الطلب المتزايد على الدم في حالات الطوارئ الإنسانية وخلال مرحلة التعافي .

ووصف وزير الصحة الإتحادي د. هيثم محمد إبراهيم، ماتم بالمعامل وبنوك الدم بولاية البحر الأحمر بالإنجاز، مؤكداً أن التطور الذي تشهده يعتبر نموذجا لبقية الولايات، موضحاً دور الشراكات في النهوض بالقطاع الصحي، شاكراً شركة بترولاينز على دعمها لبنك الدم.

وكشف الأدوار المجتمعية الكبيرة في تقديم الدعم والسند للمؤسسات الصحية والعمل على سد الفجوات، مشيراً إلى أن من التدخلات المنقذة للحياة، موضحاً وجود خطة لتطوير معامل وبنك الدم بالولايات.

ولفت الوزير إلى دور القيادة الرشيدة بولاية البحر الأحمر وجعل الصحة أولوية والعمل على تطوير الخدمات الصحية عبر شراكات قوية، مفتخراً بالكوادر الطبية العاملة، معلناً عن إنطلاقة مؤتمر لتطوير الخدمات الصحية بقطاع الشرق خلال شهر سبتمبر، داعياً شركة بترولاينز لأن تكون شريكا في المؤتمر، شاكراً منظمة الصحة العالمية لتوفير مدخلات بنك الدم.

وشكر الوزير، المهندس عبدالرحيم أحمد مدير ادارة التنمية والمشروعات بالصحة الإتحادية، واصرارهم على توفير الأجهزة والمعدات للمؤسسات الصحية في ظل هذه الظروف التي تمر بها البلاد.

ومن جهتها، ثمنت مدير عام قطاع الصحة بولاية البحر الأحمر د. احلام عبدالرسول، الشراكات الكبيرة من كافة قطاعات المجتمع و الدور الكبير لوزارة الصحة الاتحادية في قيادة و تطوير العمل الصحي بالبلاد، شاكرة الكوادر الطبية، داعية شركة بترولاينز لمضاعفة الدعم للحوجة الكبيرة في الصحة.

كما أكد مدير عام شركة بترولاينز مهندس محمد صديق، على استمرار التعاون المشترك وتقديم الدعم والسند للصحة، موضحاُ انها أولوية و واجب، كاشفاً عن العديد من المشاريع في قطاع الصحة، واصفاً الشراكة مع مستشفى عثمان دقنة والمعامل وبنوك الدم بالشراكة الناجحة ، مشيداً بحماس الكوادار الطبية وإداراتها لتطوير العمل.

من جانبه شكر مدير عام خدمات نقل الدم د.عصام الدين حسن، وزارة الصحة الإتحادية وشركة بترولاينز لدعمها المستمر، مؤكداً سعيهم لتوفير دم آمن لكل مواطن سوداني، لافتاً إلى أن البنك المركزي للدم يقوم بتوفير الدم للمستشفيات وفق معايير تضمن مأمونية وسلامة الدم المستخدم، مشيراً إلى سعيهم إلى نشر ثقافة التبرع بالدم .

من جانبها شكرت د.صفاء عبد المجيد، مدير معمل البحر الأحمر، وزارة الصحة الإتحادية وشركة بترولاينز على تقديم الدعم والسند والمساهمة في عملية التوسعة، حيث يشهد المعمل ضغطا كبيرا ويستقبل الوافدين للولاية.

واكدت مدير إدارة المعامل بالولاية جاهزية المعمل لاستقبال عينات من الولايات الشرقية ليتم فحصها، مطالبة بتوفير بعض الأجهزة والمعدات الطبية التي تساهم في تطوير العمل بالمعمل.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق