أخبار وتقاريرمنوعات وفنون

مبادرة من أبناء عطبرة بالداخل والخارج للمساهمة في تطوير السكة الحديد.. والمدير العام يرحب

عطبرة- منى مصطفى:

دفعت مجموعة من أبناء مدينة عطبرة داخل وخارج السودان، بمقترحات للإدارة العليا للسكة الحديد للاستفادة من خبرات وعلاقات  أبناء المنطقة الذين قدموا عصارة جهدهم بالسكة الحديد في عصرها الذهبي ومنهم الخبير والسلامة المعروف مهندس قيلي الخليفة، سكرتير سكك حديد أفريقيا  والذي ترك بصمات في تأسيس خطوط سكك حديد أفريقيا حيث عمل بإدارة التخطيط.

وأبدى عدد من أبناء المدينة من الخبراء والمهندسين في بولندا والمانيا وبريطانيا وأمريكا، استعدادهم للمساهمة في تطوير  السكة الحديد عبر خبراتهم وعلاقاتهم الشخصية والعامة حتى تعود منصة اقتصادية مهمة كما كانت في السابق.

ودعا أبناء عطبرة لتكوين منصة إعلامية في الفضاء العالمي باللغتين الإنجليزية والفرنسية (عطبرة بالقطر) لعرض قضايا وأخبار السكة الحديد الأمر الذي يسهم في مواكبة التطورات في المجال في العالم، ويجعل أكبر عدد من المهتمين يلتفون حول السكة الحديد.

من جهته أبدى مدير عام السكة الحديد مهندس مستشار موسى القوم الجهدي،  استعداده للتعاون مع كل من يسهم في تطوير السكة الحديد سواء كان من أبناء عطبرة أو أي منطقة في السودان.

وأكد أن إدارة السكة الحديد منفتحة على الجميع لتطوير العمل والعودة بالسكة الحديد إلى سابق مجدها وجعلها في مكانها الطبيعي ضمن الموارد الاقتصادية المهمة في السودان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق