مقالات

من وحي السبت الأخضر

حد السيف

محمد الصادق:

تحدثنا من قبل ونكرر اليوم لماذا لا يعود الدكتور محمد لموقعه مديرا عاما للضرائب وهو من الكوادر والكفاءات المشهود لها بالكفاءة والمثابرة فى العمل . نتمنى من المجلس السيادى أن يراجع ولا يتراجع . فالرجل مشهود له بالنجاح فى عمله وبرامجه التى تصب فى مصلحة البلاد . ننتظر إنصاف دكتور محمد وعودته لممارسة عمله ومواصلة نجاحاته المعروفة .
الجيش والقوات المشتركة تقدم أروع الفنون والدروس فى القتال وهى تدافع عن فاشر السلطان وصدت أكثر من مائة وثلاثين هجوما وجعلت الجنجويد يهرولون جنوبا وغربا ونقول لهم أين المفر الطيران من فوقكم والجيش والمشتركة فى مواجهتكم . ولذلك سلموا تسلموا .
جمارك المكافحة فى البحر الأحمر حققت نجاحا كبيرا بإحباطها لعملية تهريب تعتبر من أكبر العمليات حيث ضبطت عربتين بوكس فى منطقة الجبال بالقرب من (سلوم ) تحمل ١٤١ كيلو جرام مخدرات و ٨١ كيلو جرام آيس و ٦٠ كيلو جرام هيروين وتقدر المضبوطات بمبلغ ثمانية ملايين من الدولارات وقد شهد وزير الداخلية الضبطية واشاد بالتيم العامل فى إدارة المكافحة وذلك فى حضور الفريق حسب الكريم آدم المدير العام للجمارك الذى باشر مهامه الخميس ووقف على الضبطية يوم الجمعة ولا نقول الخير على قدوم الواردين ولكننا نقول ظهر الخير والعمل المثمر مع الخيرين وأصحاب الخبرة الذين يحققون النجاح فى كل زمان ومكان . مليار مبروك سعادة الفريق والتيم العامل الذى يستحق التكريم على مستوى الدولة وليس قوات الجمارك فقط .

جهاز الأمن والمخابرات العامة فى الحدود مع جنوب السودان القى القبض على شاحنتين تحملان آثارا تاريخية قامت مليشيا الدعم السريع بسرقتها من المتحف القومى بالخرطوم . التحية لجهاز الأمن والمخابرات العين الساهرة واليد الباطشة .

المحتجون من المواطنين الذين أغلقوا السفارة المصرية فى بورتسودان لتجاوزات تتم فى التأشيرات حسب إفادتهم أمر غير مقبول وهنالك عدة طرق لتوصيل رسالتهم وليس إغلاق السفارة خاصة أن الأشقاء المصريين فتحوا بلادهم للفارين من جحيم الحرب وسهلوا لهم الكثير من الإجراءات القانونية . وإستحقوا أن نشكرهم على حسن ضيافتهم وتعاونهم مع السودانيين لا أن نغلق لهم السفارة !
بينما إنتهت حملة إصحاح البيئة فى دنقلا . تبدأ اليوم فى ولاية البحر الأحمر بقيادة الوالى الفريق ركن مصطفى محمد نور وتستمر لثلاثة أيام . والمهم فى الأمر أنه على المواطنين فى الأحياء والتجار فى الأسواق أن يهتموا بالنظافة ويقوموا بعمل براميل مغطاه لحفظ الأوساخ والنفايات .
مسؤول المسيرات الخاصة بالجنجويد بمنطقة الخرطوم بحرى عبد الله التاى والمعروف ( بكنترول ) دنيا زايلي إلى جهنم وبئس المصير وعقبال البقية الباقية من الخونة والمأجورين .
وبكرة يا سودانا تكبر ..
تبقى أعلى وتبقى أنضر
غدا بمشيئة الله نواصل إن كان فى العمر بقية.. والله من وراء القصد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق