صحة وبيئة

عقار يوجه التأمين الصحي باستكمال خطوات زيادة الموارد

بورتسودان- الساقية برس:

وجه نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي مالك عقار، الإدارة العامة للصندوق القومي للتأمين الصحى باستكمال كافة الخطوات المعنية بزيادة الموارد، وتفعيل المزيد من الشراكات والتنسيق مع منظمات المجتمع الدولي والمدني لصالح تقديم الخدمات للمؤمن عليهم والوافدين بكل ولايات البلاد.

واطلع عقار لدى لقائه بمكتبه اليوم المدير العام للصندوق القومي للتأمين الصحي د.فاروق نور الدائم، على أداء الصندوق خلال الأشهر الماضية، فيما يلي محاور الحوكمة والادارة، وإصلاح الهياكل علاوة على تجربة انضمام هيئة التأمين الصحي بولاية الخرطوم إلى الصندوق القومي.

و تطرق اللقاء، إلى خطة إصلاح التمويل، متناولا نقاط الضعف والتحديات التى تواجه التأمين فى قضية التمويل منذ التأسيس، فضلا عن مقترح لتحويل التمويل من الاشتراكات إلى الاعتماد على الضرائب على المنتجات ذات الأثر السالب.

وقال نور الدائم، إنه قدم تنويرا حول الاستراتيجية الثلاثية 2025م -2027 م التى إكتملت كل خطواتها المعنية بتحديد الوضع الراهن ، بالإضافة إلى 10 محاور عمل تتمثل فى إعادة بناء وتطوير التأمين الصحي خلال فترة الحرب وما بعد الحرب، إلى جانب موقف الخدمات الصحية المقدمة للمؤمن، وموقف استعادة الخدمات الصحية فى كل الولايات.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق