أخبار وتقاريرإقتصاد

تفجر الخلافات بالقضارف والغرفة التجارية ترفض لجنة كابيلا

القضارف- عمار الضو:

انفجرت الخلافات بالقضارف وتصاعدت بشدة عقب قرار لجنة المدير التنفيذي لبلدية القضارف قسم السيد بلة بخصوص تكوين لجنة لمراجعة تصديقات المدراء التنفيذيين السابقين بالبلدية.

ووصف عدد من التجار وأصحاب المحال التجارية بأن هذه اللجنة لاتمثل الغرفة التجارية بالقضارف وتضم في عضويتها معارضين نجحوا في إشعال الفتنة والرأي العام وتعليق عمليات الاستنفار والتعبئة العامة وإسناد المجهود الحربي جراء اندلاع الخلافات وسط مكونات الولاية عقب قرار لجنة كابيلا.

وقال الأمين العام للغرفة التجارية بالقضارف عوض عبد الرحمن، إنهم يرفضون عمل وأداء هذه اللجنة التي لاتمثل الغرفة التجارية ولم يتم إخطارنا أو مشاورتنا في تكوين هذه اللجنة ولاتضم أي عضو ينتمي للغرفة التجارية.

وأبدى استغرابه لتكوين اللجنة من المدير التنفيذي الحالي بتكوين لجنة لمحاسبة زملائه السابقين ومراجعة تصديقات الاكشاك والدكاكين.

وقال عبد الرحمن يجب أن تتم المراجعة عبر لائحة الإجراءات المالية والمحاسبية والسلطات العدلية والقانونية بدلا عن أفراد بمزاج المدير التنفيذي لبلدية القضارف.

ورحب عبد الرحمن بتكوين اللجنة من قبل الوالي تحقيقا لمبدأ العدالة بين المدراء التنفيذيين بدلا في مايتم الآن.

وكشف عبدالرحمن عن إعداد ملف متكامل من الغرفة التجارية حول التجاوزات المالية والجبايات وتصديقات الأكشاك، مطالبا الوالي بتكوين لجنة من ذوي الاختصاص في القانون والرقابة الإدارية لتجويد الأداء وذلك بالتشاور مع الغرفة التجارية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق