أخبار وتقارير

تدشين سفينة المساعدات الكويتية بتكلفة تفوق المليوني دولار

بورتسودان- الساقية برس:

استقبل ميناء بورتسودان بولاية البحر الأحمر شرقي السودان، أضخم سفينة مساعدات إنسانية تصل البلاد بعد الحرب الحرب وكوارث السيول والفيضانات التي تسببت في نزوح ولجوء الملايين من السودانيين.

وفيما يلي كلمة سفير دولة الكويت لدى جمهورية السودان د. فهد الظفيري في تدشين (سفينة السودان) أضخم سفينة مساعدات كويتية تصل السودان.

معالي وزير الاعلام والثقافة الأستاذ جراهام عبد القادر
معالي مفوض العون الإنساني السوداني الدكتورة سلوى آدم
السادة الحضور الكريم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
نسعد في هذا اليوم بتدشين سفينة المساعدات المقدمة من الجمعية الكويتية للإغاثة بتكلفة تفوق المليوني دولار، وهي تأتي تنفيذا لتوجيهات حضرة صاحب السمو أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله ورعاه، تجسيدا للتضامن الشعب الكويتي مع الأشقاء في السودان.
إن المساعدات الكويتية للسودان انطلقت منذ بداية الاحداث في السودان في أبريل من العام الماضي بجسر جوي نقل مئات الاطنان من المساعدات الاغاثية المتنوعة على متن 16 طائرة، ومع حدوث كارثة السيول والامطار في السودان الشقيق تم إطلاق جسر جوي ثاني وصلت منه حتى اليوم 16 طائرة.

الضيوف الكرام..
إن سفينة المساعدات التي يتم اليوم تدشين حمولتها البالغة نحو 2500 طن تعد الثالثة في الجسر البحري الذي تم من خلاله نقل مساعدات طبية وغذائية وإيوائية، بشراكات مع مؤسسات إنسانية عربية من بينها جمعية الهلال الأحمر المصري ومركز الملك سلمان للإغاثة.
كما أن هناك حملات إغاثية مباشرة نفذتها الجمعيات الخيرية الكويتية عبر مكاتبها وشركائها بالسودان ومن بينها حملة جمعية العون المباشر والحملات التي يقوم بها صندوق إعانة المرضي الكويت. وفضلاً عن ذلك تواجدت الفرق الميدانية لجمعية الهلال الاحمر الكويتي وغيره من المنظمات بالسودان وطافت عدداً من الولايات للوقوف على الأوضاع وتوزيع المساعدات مباشرة للمتضررين.
الحضور الكريم..
إننا في هذا اليوم نؤكد استمرار دولة الكويت في ظل التوجيهات السامية لقيادتها الحكيمة في الوقوف مع الشعب السوداني الشقيق حتى يتجاوز محنته، ونأمل صادقين أن تساهم هذه المساعدات في تخفيف آثار هذه الكوارث على أهل السودان في مختلف أنحائه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق