صحة وبيئة

وزارة الصحة تستقبل طائرة المساعدات الطبية الإندونيسية ضمن الجسر الجوي البالغ 53 طنا

وكيل الصحة الاتحادية: الطائرة الإندونيسية تحتوي على أدوية ومساعدات إنسانية ومستهلكات طبية

بورتسودان- الساقية برس:

استقبلت وزارة الصحة الاتحادية طائرة المساعدات الإنسانية والطبية المقدمة من قبل الحكومة الإندونيسية، وذلك بحضور وكيل وزارة الصحة الاتحادية المفوض د.عصمت مصطفى، ومفوض العون الإنساني المكلف عثمان عبد الرحمن خوجلي والسفير الإندونيسي بالسودان السفيرسوناركو، البالغة حوالي 53 طن بتكلفة مليون دولار تحتوي على 99 صنفاً من الأدوية، وتحتوي على محاليل وريدية وأدوية الأمراض المزمنة موزعة على ثلاث طائرات، بواقع 15 طن بدءا من اليوم الأربعاء وحتى الجمعة القادم .
ومن المتوقع وصول وفد الكوارث الإندونيسية يوم الخميس، وسيتم توقيع استلام المساعدات الإنسانية الاندوسية.

وقال وكيل وزارة الصحة الاتحادية المفوض د. عصمت مصطفى، في تصريحات صحفية بمطار بورتسودان اليوم، ان الطائرة الإندونيسية التي وصلت تحتوي على أدوية ومساعدات إنسانية ومستهلكات طبية،وذلك ضمن ثلاث طائرات ستصل تباعاً يومي الخميس والجمعة، مشيراً الي ان المساعدات فيها التزام من الجانب الإندونيسي لسد الحوجة في القطاع الصحي بالبلاد وانهم تم تنفيذ ماتم الاتفاق عليها بتحديد الاحتياجات.
ولفت عصمت الي ان وصول المساعدات الإنسانية الثانية نتائج زيارة وزير الصحة الإتحادي د. هيثم محمد ابراهيم الي اندونسيا مؤخراً والتي تم توقيع مذكرة التفاهم مع الجانب الاندونيسي ، وظهرت نتائجها قبل فترة بوصول الحزمة الأولى من المساعدات الإنسانية والطبية بتكلفة مليون دولار قبل شهر من الآن.
وشكر الوكيل المفوض الحكومة الإندونيسية والشعب الإندونيسي وسفيرها بالسودان على الدعم المقدم للسودان.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق