صحة وبيئة

التحصين الموسع يختتم الورشة التدريبية التحضيرية لإدخال لقاح الملاريا

كسلا- الساقية برس:

اختتمت وزارة الصحة الإتحادية ممثلة في الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية- إدارة صحة الأم والطفل، برنامج التحصين الموسع- اليوم بقاعة الريح الطريفي بمدينة كسلا، الورشة التدريبية التخطيطية لإدخال لقاح الملاريا ضمن التطعيمات الروتينية، واصدرت عددا من التوصيات.
وقال مدير برنامج التحصين الموسع اسماعيل العدني،إن البرنامج نجح خلال الفترة الماضية في تحقيق العديد من الإنجازات، والتي جاءت نتيجة للمجهودات المبذولة على الرغم من الظروف التي تعيشها البلاد، واضاف “هذا النجاح لابد من حراسة كل ماحصدناه”.
وشدد العدني، على الولايات الاستفادة من الدروس من ادخال لقاح الملاريا في ولايتي القضارف والنيل الأزرق والمقرر ادخال اللقاح لها 4 نوفمبر القادم،متوقعا التطعيم باللقاح في 148 محلية في 13 ولاية 2025م،مقرا بوجود تحديات تستوجب بذل مزيد من الجهود.

واكد مسؤول الروتين ببرنامج التحصين الموسع نادر حماد في تصريح صحفي، اكتمال الدورة التدريبية والتخطيطية للولايات لإدخال لقاح الملاريا ضمن خدمات التطعيم الروتيني، وأضاف ” الدورة في إطار المجهودات المبذولة لإدخال التطعيم”، معتبرا إدخاله من اهم الإنجازات لبرنامج التحصين.
ونوه حماد، إلى قطع شوط في الترتيبات اللازمة لإدخاله على مستوى ولايتي القضارف والنيل الأزرق كمرحلة أولى، منوها إلى الاتجاه لتدريب مدربين على مستوى المحليات ومن ثم انطلاق الورش التدريبية لمقدمي الخدمة،وأنشطة تعزيز الصحة وتجهيز وتهيئة المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق