والي نهرالنيل: نخطط لإقامة طرق ومنشآت فندقية بالبجرواية والشلال الخامس

السكة الحديد: منتجع سياحي بحديقة الحيوان وشقق فندقية على النيل للاستثمار السياحي بالبوت
الدامر ـ منى مصطفى:
أعلن والي ولايه نهرالنيل د محمد البدوي عبدالماجد ابوقرون، عن خطه لبناء طرق حديثه ونزل سياحيه تجذب السياحه بنهرالنيل.
وقال لدي مخاطبته فعاليات ورشه تطوير السياحه التي نظمتها وزاره الثقافه والاعلام والآثار والسياحة الاتحادية بالتعاون مع حكومة نهر النيل، ان السياحه تتطلب مراعاه النظم والتشريعات والقوانين لبناء مورد اقتصادي من عائد السياحة، مؤكدا أن خطة الولايه تهدف لتوعيه المجتمعات المحلية بالسياحة للحفاظ على الآثار والهوية وان محلية ابوحمد ( دولة متكامله للسياحه تضم حوالي ٩٩ جزيزه وتوفر فيها البئيه الجاذبه للسياحة.
وأعلن الوالي عن تشييد مركز ثقافي نوعي للراحل المقيم السر قدور تقديرا لعطائه الكبير في الثقافه والتوثيق للفن.
فيما أكدت إدارة هيئة سكك حديد السودان خلال مشاركتها في الورشة ان متحف السكه الحديد يمثل محورا هاما لتاريخ ونشأة السكة الحديد.
وأعلن نائب المدير العام للبني التحيته والتشغيل مهندس عمار ابو جابره اكتمال كافه الدراسات الهندسيه لإنشاء منتجع سياحي بحديقه السكه الحديد وشقق فندقيه علي النيل بمواصفات حديثه جاذبه للسياحه بنظام البوت مؤكدا أن السكه الحديد تعمل علي ترويج المنشآت السياحية عبر كبرى الشركات العقاريه العالمية.




