صحة وبيئة

برعاية شركة بشائر لخطوط أنابيب البترول.. يوم طبي بمنطقة ود شلعي بولاية النيل الأبيض

ودشلعي- الساقية برس :

نظمت جمعية اختصاصي النساء والتوليد ومستشفى الولادة بأمدرمان يوما طبيا بمنطقة ود شلعي بولاية النيل الأبيض بمشاركة عدد من الأطباء .
وتحركت القافلة الطبية من مستشفي الولادة بأم درمان بمشاركة 40 اختصاصياً شاركوا في العيادة المجانية بمركز صحي ود شلعي.

وشهدت المنطقة في ذات اليوم حراكاً رياضياً وفعاليات ثقافية اجتماعية حيث أقيمت المباراة النهائية لكأس بطولة الفقيد الحاج حسن، التي نُظمت بمشاركة عدد من الفرق الرياضية والتقى في المنافسة النهائية بين فريقي النهضة ووادي النيل (كتور جوبا) حقق فيها الأخير الفوز بهدفين دون مقابل.

وشهد الكرنفال الرياضي نجمي القمة السابقين الكابتن جمال أبوعنجة والكابتن عصام بلاتيني، الذين وجدا ترحابا وحفاوة من أهالي القرية والجمهور الرياضي وتم تكريمهما بشهادات تقديرية من قبل أهالي ودشلعي.

وشارك في اليوم الطبي؛ ممثل وزير الصحة المكلف بالنيل الأبيض وعدد من أعيان المنطقة.
وجاءت القافلة برعاية كريمة من شركة بشائر لخطوط انابيب البترول وحوت على التخصصات الطبية نساء و توليد وباطنية وأطفال وطب الأسرة وموجات صوتية وكشف مبكر لأورام الثدي وأدوية مجانية وتثقيف صحي،بمشاركة عدد كبير من الاستشاريين والاختصاصيين والصيادلة وأطباء المختبرات وعدد من الكوادر الطبية.

وقال دكتور الأمين عوض النور، رئيس لجنة الصحة باللجنة العليا لتنمية وتطوير خدمات ودشلعي، إن هذه القافلة تعتبر امتداداً للقوافل التي شهدتها ودشلعي واستفاد منها كثير من المرضى.
وأشاد بجمعية اختصاصي النساء والتوليد ودورها الخيري المشهود في تقديم الخدمات الطبية في الأماكن البعيدة بكل أنحاء السودان التي تعاني من نقص في مجال الخدمات الصحية.

من جانبه أشاد عثمان حسين إسماعيل رئيس لجنة التغيير والخدمات بودشلعي برسل الإنسانية من الأطباء ممثلين في جمعية اختصاصي النساء والتوليد ومستشفى الولادة بأم درمان.
وقال إنهم في حاجة لهذه الخدمات الطبية التي تساعد المواطنين في ظل هذه الظروف الصعبة لتلقي خدمات صحية ممتازة مجاناً.
ًوأكد أن جميع أهل القرية كانوا سعداء بوصول القافلة ووقفوا لاستقبالها والتعاون الكامل معها في إخراج اليوم العلاجي بالصورة المشرفة.

وقدم الناشط المحتمعي بود شلعي إدريس عوض سعد، الشكر للجمعية على حضورها الأنيق من كافة التخصصات الطبية والإدارية.
وقال إن قافلة كانت ناجحة بفضل الله ثم البذل والعطاء ودقة التنظيم.

وعبر الأطباء المشاركون في القافلة عن سعادتهم بحفاوة الاستقبال وأكدوا أن دور جمعية اختصاصيي النساء والتوليد تهتم بتقديم خدمات طبية للمناطق خارج العاصمة وأكد د.أيمن استمرار تسيير القوافل إلى جميع ولايات السودان المختلفة في الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق