أخبار وتقارير

البرهان يزور مروي ودنقلا

الشمالية- الساقية برس:

ضمن زيارته للولاية الشمالية التي إمتدت ليومين، وصل رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، إلى مدينة مروي وسط استقبالات رسمية وشعبية.

وفور وصوله، تفقد قيادة الفرقة ١٩ مشاة، بمروي وتلقى تنويراً شاملاً حول مجمل الأوضاع بالولاية الشمالية.

وإطمأن الفريق أول ركن البرهان على المجهودات التي تقوم بها قيادة الفرقة في تأمين المنطقة مشيداً بالتفاف جماهير الولاية حول القوات المسلحة وانخراطهم في المقاومة الشعبية.

وقام القائد العام للقوات المسلحة، بجولة في سوق مروي ووقف على إنسياب السلع وأسعارها وإطمأن على الحركة التجارية في المدينة.

كما زار مدينة دنقلا ، وعقد إجتماعاً مع حكومة الولاية الشمالية واللجنة الأمنية بالولاية وإطمأن خلال الإجتماع على الوضع الأمني والإقتصادي بالولاية.

كما قام سيادته بجولة تفقدية في سوق دنقلا، وقف خلالها على أوضاع السلع والخدمات وإنسيابها للمواطنين.

وتفقد رئيس مجلس السيادة الميناء البري للمدينة.

وأوضح والي الشمالية في تصريح صحفي أن حكومة الولاية تخطو خطوات ثابتة نحو تحقيق الأمن الإقتصادي لكل السودانيين مبيناً أن رئيس المجلس السيادي وقف على مجهودات الحكومة الولائية في تأمين كافة حدود الولاية وذلك من خلال التناغم والتنسيق بين قيادة الفرقة ١٩ مشاة والقوات النظامية الأخري وبمساندة المقاومة الشعبية وأضاف أن حكومته تبذل مجهودات كبيرة في مراقبة الخلايا النائمة وإفشال مخططاتها لزعزعة الأمن والاستقرار بالولاية.

وقال والي الشمالية أن الفريق أول ركن البرهان وقف أيضا على إستعدادات الولاية لفتح المدارس خلال شهر مايو الجاري وإطمأن، من خلال التقرير التنفيذي الذي تم تقديمه ،على إستقرار الولاية وصرف مرتبات العاملين بها، فضلا عن إستقرار الموسم الشتوي. مشيداً بالجهد المبذول من قبل حكومة الولاية في مجال ترقية الإستثمار والتنمية العمرانية.

إعلام مجلس السيادة الانتقالي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق