إقتصاد

زكاة وسط دارفور تناقش أداء النصف الأول من العام

وسط دارفور- موسى اخونا:

ترأس أمين ديوان الزكاة ولاية وسط دارفور؛ أحمد إبراهيم عبدالله، بمكتبه اليوم الاجتماع الدوري للإدارات التخطيطية ومديري مكاتب الزكاة بالمحليات ورؤساء الأقسام .
وناقش الاجتماع تقرير أداء ديوان الزكاة للنصف الأول للعام ٢٠٢٢م وخطة النصف الثاني من العام الجاري . كما تمت مناقشة تقارير أداء الجباية والمصارف الشرعية والمشروعات و التسيير.
وقد قدم أمين الزكاة بالولاية تنويرا عن الاجتماع الدوري لأمناء الزكاة الاتحادي، مستعرضا موجهات الأمانة العامة فيما يتعلق بزيادة الربط في الجباية داعيا لتفعيل دور لجان الزكاة القاعدية والاستفادة منها في الجباية والمصارف.
ووجه عبدالله، بإعداد كتيب للمشروعات التي نفذها الديوان للمتابعة والتقييم، حاثا ادارة الدعوة والاعلام بتسيير قافلة دعوية لمحليات جبل مرة اسوة بالمحليات الاخرى ومتمنيا ان تستقر الاوضاع بالولايات المجاوره .موضحا بانه لا توجد كارثة خلال هذه الفترة وان الجباية تسير بصورة طيبة ولكن ضعف موسم الخريف في العام الماضي اثر على زكاة الزروع . كاشفا ضعف الجباية بالولاية وواعدا بتحقيق الربط المقدر للعام ٢٠٢٢م . مقدما شكره لمديري المحليات لمجهوداتهم الطيبة في سبيل شعيرة الزكاة .
في السياق، أوضح مدير ادارة الموارد المالية والبشرية إبراهيم كاري، أن زيادة أسعار الوقود وصيانة العربات أثرت على ميزانية التسيير، موصيا العاملين عليها بالصبر والحكمة وبذل الجهد تحقيقا لأهداف الديوان.
وأوصى الاجتماع بتدريب العاملين عليها والمشاركة في نفير الولايات من أجل تبادل الخبرات . فيما اعلنت إدارة الدعوة والإعلام بالولاية عن تسيير قافلة دعوية عقب عيد الاضحى المبارك، لتشمل محليات ام دخن _ بندسي _ مكجر ومحلية وادي صالح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق