رياضة

تأهبا للقاء ليبيا التحضيري الثلاثاء.. منتخب الشباب يكثف من إعداده ويتدرب على خطة المباراة

جدية في التدريبات لياقة بدنية عالية وتنافس على دخول التشكيلة الأساسية

الجهاز الفني يطالب بالإستفادة من الوديات ويركز على التهديف والعكسيات


رسالة أبها/ عاطف السيد:

واصل المنتخب السوداني تحت (20) سنة تدريباته خلال معسكره المقفول بمدينة أبها بإمارة منطقة عسير جنوب المملكة العربية السعودية تأهباً للمشاركة في بطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب التي ينظمها الإتحاد العربي لكرة القدم وتستضيفها الشقيقة المملكة العربية السعودية خلال الفترة من العشرين من يوليو 2022م وحتى السادس من أغسطس 2022م بمشاركة ثمانية عشر منتخبا.
وأدى صباح الأحد 17 يوليو 2022م مرانه الثالث بالملعب الرديف لنادي ضمك بخميس مشيط بمشاركة 23 لاعباً عمد من خلاله الجهاز الفني بقيادة المستشار مازدا والمدير الفني مبارك سليمان والمدرب العام أمير دامر وبقية الطاقم على مواصلة برنامجه الإعدادي لمواجهة المنتخب الليبي يوم الثلاثاء 19 يوليو 2022م في التجربة الودية الأولى التي يعمل من خلالها الجهاز الفني للوصول للقائمة النهائية والتشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها في مباريات البطولة.
وقبل إنطلاقة التدريب خاطب مازدا ومبارك اللاعبين مشيدين بإنضباطهم وتعاونهم في المعسكر. وطالبا باستمرار هذه الروح الطيبة والتي ستساعدهم في الظهور المشرف في البطولة.


وأوضح مازدا ومبارك للاعبي المنتخب أهمية المباريات الإعدادية والإستفادة منها وذكرا بأن اللعب الودي الدولي سيفيد اللاعبين والجهاز الفني معا وطالبا اللاعبين بالتركيز وتنفيذ توجيهات الجهاز الفني.
وخضع لاعبو المنتخب لتدريبات اللياقة والتحمل وتقوية العضلات والإستطالات التي أشرف عليها المدرب فتحي بشير وأداها اللاعبون بروح عالية أكدت على إكتمال جاهزيتهم البدنية فيما أخضع مدرب الحراس ياسر كجيك الثلاثي فتح الرحمن وهاني ومحمد لتدريبات خاصة إشتملت على الجري حول الملعب والتعامل مع المرتدات والكرات الثابتة وإدارة المنطقة الحرة وكيفية التصرف فيها.
وتواصل المران بتدريبات متنوعة نفذ خلالها مبارك سليمان وأمير دامر عددا من الجمل التكتيكية.
وأُختُتِم المران كالمعتاد بتقسيمة بكامل الملعب بين منتخبي فتح الرحمن وهاني شهدت تنافسا شرسا بين اللاعبين وتبودلت الهجمات من الجانبين وأوقفها الجهاز الفني أكثر من مرة لتصحيح الأخطاء.

نجم منتخبنا حمد خضر
المنتخب السوداني ستكون له كلمته في البطولة

أكد نجم خط وسط المنتخب الوطني للشباب حمد خضر محمد أن المنتخب السوداني سيكون مفاجأة البطولة العربية وسيظهر بمستوى فني مشرف وستكون له كلمته وسط منتخبات المجموعة والبطولة.
وقال نحن كلاعبين نثق كثيرا في أنفسنا وجئنا للسعودية من أجل منافسة المنتخبات الكبيرة وبلوغ الأدوار النهائية ونملك الإمكانيات والقدرات التي تؤهلنا لذلك.
وطالب جماهير الجالية السودانية بإمارة منطقة عسير وما جاورها بالحضور للإستاد لتشجيعهم ومؤازرتهم مؤكداً أنهم سيقدمون أفضل ما عندهم إرضاء لهم.
وعن معسكر أبها قال حمد خضر، إن المعكسر مميز ومهيأ من كافة النواحي وتتوفر فيه كل سبل الراحة وسنعمل على الإستفادة منه.
وأشاد بالإتحاد السوداني لكرة القدم ولجنة المنتخبات الوطنية والإطار الإداري لمنتخب الشباب لتنظيمهم لهذا المعسكر الرائع في كل شئ مضيفاً بقوله “ما تبقى هو دورنا كلاعبين وسنكون في الموعد بإذن الله تعالى” .

فتحي بشير:
لياقة لاعبي المنتخب جيدة وفي مباراة ليبيا ستتضح الرؤية كاملة

قال الكابتن فتحي بشير مدرب اللياقة والأحمال بمنتخبنا الوطني للشباب أن لياقة لاعبي المنتخب جيدة وستتصاعد للأفضل بفضل التدريبات التي يؤديها منتخبنا من خلال معسكره المقفول وأكد أن اللاعبين بدأوا في التأقلم على أجواء مدينة أبها حيث إنخفاض الأكسجين بسبب إرتفاع المدينة ذاكرا أن قدوم المنتخب مبكرا لأبها وإقامة معسكر إعدادي قبل البطولة أمر جيد سيمكن الجهاز الفني من تنفيذ برنامجه الإعدادي بشكل ممتاز.
وأوضح بشير أنه لم يعاني مع لاعبي المنتخب بفضل لياقتهم العالية من خلال الإعداد السابق ومبارياته الودية فكل اللاعبين محافظين على لياقتهم البدنية مما سهلوا عليه المهمة وشدد علي الراحة والمحافظة على اللياقة. وقال مباراة ليبيا التجريبية الأولي ستوضح الرؤية كاملة وعلى ضوئها سنعمل على معالجة السلبيات وتدعيم الإيجابيات.

الوفد الإداري يخاطب الإتحاد السعودي بشأن مباراة ليبيا الإعدادية

أكمل الوفد الإداري لبعثة منتخبنا الوطني للشباب تحت 20 سنة بقيادة رئيس البعثة مبارك حسن والمشرف العام وليد بعشر والمدير الإداري هشام عبداللطيف الإجراءات الإدارية والتنظيمية المتعلقة بالمباراة الودية الأولى للمنتخب السوداني أمام نظيره الليبي المقرر لها يوم الثلاثاء 19 يوليو 2022م حيث تمت مخاطبة الإتحاد السعودي لكرة القدم بموعد المباراة لتكملة الإجراءات الفنية وإختيار طاقم التحكيم وإدارة الإجتماع الفني الخاص بها.

منتخب الشباب يزور ممشى الضباب ويقضى فيه وقتا ممتعا

ضمن البرامج المصاحبة لمعسكر منتخبنا الوطني للشباب بمدينة أبها وبحثا عن الترويح للاعبين، نظمت البعثة الإدارية للمنتخب بالتعاون مع الجالية السودانية بإمارة منطقة عسير جولة ترفيهية بحي الضباب لممشى الضباب أو كورنيش الضباب كما يحلو تسميته والذي يقع في الجهة الجنوبية الغربية لمدينة أبها ويمتاز بإطلالة ساحرة على قطاع تهامة وعقبة ضلع ويعد من أجمل المساحات المخصصة للرياضة والمشي.
وممشى الضباب من الأماكن السياحية الأخاذة التي تنقلك إلى عالم جميل وتشعرك بأنك تطوف بين السحاب وليس على الأرض.
وهو ممر معلق يبلغ عرضه (14) مترا ويمتد لمسافة (7) كلم ويوفر التجول فوقه وعليه متعة فائقة من خلال مشاهدة المرتفعات الجبلية الشاهقة مع ملامسة السحاب من موقع ممشى السحاب إذ يبلغ إرتفاعه (2200) متر فوق سطح البحر.
وقد قضى فيه لاعبو منتخبنا الوطني للشباب وقتا ممتعا وجميلا وإلتقطوا فيه الصور التذكارية وأبدوا إعجابهم الكبير به وبمنظره الخلاب.

طالب بظهور مشرف ونتائج جيدة
طه فكي يتفقد البعثة ويطمئن على تحضيرات المنتخب للبطولة

تواصل إهتمام الإتحاد السوداني لكرة القدم ببعثة المنتخب الوطني للشباب بمقر إقامتها بمدينة أبها السعودية حيث أجرى الناظر طه فكي شيخ طه نائب رئيس الإتحاد رئيس اللجنة المالية والتسويق والتلفزة إتصالا هاتفيا بالبعثة تحدث فيه مع رئيسها مبارك حسن ومشرف المنتخب وليد بعشر متفقدا أحوالها ومطمئنا على أفرادها ومتفقدا سير إعدادها وتحضيراتها للبطولة العربية للشباب وقال إن إتحاده يولي المنتخبات الوطنية إهتماما كبيرا ويعمل على إعدادها بصورة مشرفة تمكنها من حسن تمثيل السودان وتحقيق النتائج المنتظرة.
وذكر بأن جميع المنتخبات تجد إهتماما كبيرا من الإتحاد في مشاركاتها الخارجية لأنها عنوان الإتحاد وعمله الأساسي.
وطالب طه فكي الجهاز الفني واللاعبين بالإستفادة من المعسكر التحضيري ومبارياته التجريبية قبل الإنطلاقة الرسمية وذكر بأن الإعداد الجيد يقود نتائج جيدة.

دكتور عماد الدين يبذل مجهودات كبيرة لراحة البعثة

يبذل الدكتور عماد الدين أحمد الرئيس الفخري للجالية السودانية بإمارة منطقة عسير بالمملكة العربية السعودية جهودا كبيرة مع بعثة المنتخب الوطني للشباب بمدينة أبها التي تقيم بها معسكرا إعداديا للبطولة العربية للشباب في دورتها الثامنة فعلي الرغم من مشغولياته ودواماته المتواصلة إلا أنه يشكل تواجدا كبيرا مع بعثة المنتخب في فندق جرش محل إقامة البعثة وملعب نادي ضمك ملعب التدريبات ويتحرك كالنحلة لتذليل العقبات التي تعترض البعثة رفقة رئيس الرابطة جعفر دينار.
الوفد الإداري والجهاز الفني سعيد بالأدوار الكبيرة التي يلعبها الدكتور عماد الدين.
وقال مازدا أنه يقوم بعمل كبير وهو ديدن السودانيين أينما كانوا يلتفون حول منتخباتهم الوطنية ويعملون علي راحتها وحيا الدكتور عماد الدين الذي يعمل علي راحة البعثة ويقف على كل صغيرة وكبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق