أخبار وتقارير

مدارس الذهبية تحتفل بالمتفوقين في امتحانات مرحلة الأساس

الخرطوم- عرفة صالح:

في جو أسري مصحوب بالزغاريد وأفراح الأهل وبصورة عفوية احتلفت مدارس الذهبية بالتلاميذ والتلميذات المتفوقين في امتحانات مرحلة الاساس هذا العام بولاية الخرطوم التى تم الإعلان عنها اليوم الأحد بوزراة التربية والتعليم بمدينة الخرطوم بحري.
وقال مدير مرحلتي الاساس بمدارس الذهبية محمد عثمان حسن قش، ان مدارس الذهبية عودتنا دائما بالتفوق الاكاديمي حيث سجلت هذا العام نسبة نجاح 100% وهذه نتيجة مشرفة لإدارة المدرسة.


وأضاف في الإحتفال الذي تدافعت له أسر التلاميذ والتلميزات بصورة عفوية ان التلميذة عهد حسن عبد الله سليمان التى أحرزت المترتبة الثاني مشترك على مستوي الولاية والاولى على مستوي الذهبية بنات وتحصلت على مجموع 277درجة والطالب أحمد عبد الصمد احرز 275 درجة كأول المدرسة الذهبية اولاد أن حوالي 31 تلميذ و43 تلميذة تحصلوا على درجة جيد جداً.
وأوضح قش أن التفوق والنجاح لم يأت من فراغ وإنما أتى بروح الفريق الواحد بالإضافة لدور الأسر التي ساعدتنا كثيراً في إحراز هذه النتيجة. ونوه إلى انهم كانوا يتوقعون هذه النتيجة ويرجع الفضل للمرحوم ربيع دهب الذي كانت آخر وصاياه أن نحافظ على مستوى المدارس وتحقيق نتيجة مشرفة، وتابع نحن نهدي هذا النجاح له ولروح المرحوم الاستاذ عبد القادر أبوعالقة الذي انتقل للرفيق الأعلى نهاية رمضان المنصرم.

وقال قش، إننا نقدر كل من ساهم في هذه النتيجة من معلمين ومعلمات وكل منسوبي المدارس والموظفين ومسؤولي الترحيل والأسر كان لهم دورا بارزا في هذه النيجة حيث كانوا معنا خطوة بخطوة.
وهنأ مدير المرحلتين الناجحين بولاية الخرطوم عموما وخاصة الناجحين بمدارس الذهبية وتمنى لهم التوفيق والنجاح في مسيرتهم التعليمية المستقبلية.
وقالت عهد حسن عبدالله التى أحزرت المرتبة الثانية مشترك على مستوى الولاية بمجموع 278درجة انها سعيدة غاية السعادة بالنتيجو ، واضافت انها تهدي هذا النجاح لوالديها ولاداراة المدرسة والمعلمين الذين بذلوا معهم جهود كبيرة وجبارة الى ان تكلل النجاح بالمدرسة، وقالت انها كانت متوقعة النتيجة وانها ستحرز نيجو مشرها لها وللأسرة وللمدرسة ،وتابعت أن رغبتها أن تكون طبيبة.


من جانبها قالت التلميذة سنن ياسر عباس، وأحزرت 277 درجة انها سعيدة بالنتيجة وذلك بفضل الله والاسرة وادارة المدرسة ،واضافت انها فخورة بنفسها لأني حضرت للسودان من الخارج خلال هذا العام الدراسي المنتهي وبذلت جهودا كبيرة من أجل التفوق والحمد لله حيث وجدت الدعم من المعلمين ولم يقصروا معنا ساعدني على ذلك المنهج المتبع بالمدرسة وهو نظام شامل وكامل ، بالاضافة الى انني درست بالمملكة العربية السعودية فكان الاساس متين فلم تواجهني اي مشكلة ،وتمنت سنن ان تكون اخصائية في جراحة امراض القلب . وعزت ذلك لأنها كانت في الصغر لديها مشاكل في القلب، وشكرت سنن إدارة المدرسة والمعلمين والمعلمات والعائلة لما قدموه لهم من دعم وثقة ونحمد اله كثيرا على ماتحقق
وفي السياق قال التلميذ احمد عبدالصمد والذي احرز 275 درجة كاول لمدرسة الذهبية اولاد صراحة اصابتني صدمة عند معرفة النتيجة لاني كنت متوقع ان اكون من اوائل الولاية ولكن قدرالله والحمدلله على ماراد ، واضاف انه بذل مجهود كبير خلال العام الدراسي لاجل احراز نيجة مشرفة شاكرا المعلمين بالمدرسة لوقفتهم الصلبة مع الممتحنين وعائلته التى ساندته ووفرت له المناخ المناسب للتحصيل الاكاديمي ،وقال احمد إن رغبته في المستقبل دراسة الهندسة المعمارية، مقدما التهانئ لجميع الممتحنين بالولاية وبمدارس الذهبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق