إقتصاد

مذكرة تفاهم بين شمال كردفان والصندوق القومي للإسكان

الأبيض- سونا- الساقية برس:

شهد والي شمال كردفان المكلف الأستاذ فضل الله محمد علي برئاسة الأمانة العامة لحكومة الولاية اليوم بالأبيض، التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بين حكومة الولاية والصندوق القومي للإسكان والتعمير وذلك بحضور الأمين العام لحكومة الولاية حسن موسى عيسى ووزير المالية والاقتصاد القوى العاملة بشمال كردفان عبدالله عبدالرحمن محمد خير، ووفد الصندوق القومي للإسكان الاتحادي برئاسة الدكتور الهادي عبدالله أبوضفائر، ومدير صندوق الإسكان بشمال كردفان المهندس خديجة دوليب والتي تستهدف تنفيذ عدد من المشروعات التنمية والاقتصادية والاستثمارية بالولاية.
ووقع على المذكرة الأمين العام لحكومة الولاية والأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير.

وأوضح الأمين العام للصندوق الإسكان في تصريح صحفي أن هذه الاتفاقيه تحمل الكثير من البشريات للمواطنى الولاية وتلبى أشواقهم وتطالعتهم في أحداث التنمية العمرانية والعقارية عبر تنفيذ مشروعات بشراكات وتنسيق وتعاون مع سائر الجهات المعنية.

وأضاف أن هذه الاتفاقية تأتى فى إطار الجهود المشتركة بين حكومة الولاية وصندوق الإسكان من أجل خدمة إنسان الولاية وتوفير السكن للشرائح المختلفة.

وأعلن أن من بشريات الزيارة الاتفاق مع البنوك العاملة في الولاية على تكوين محفظة للتمويل المصرفي لإنشاء ٣٠٠ وحدة سكنية كمرحلة ثانية للسكن الاقتصادي بالولاية بجانب الاتفاق على دراسة تنفيذ العديد من المشروعات الأخرى مثل مشروع السكن البستاني الذي تم الاتفاق عليه مع الوالي مشيراً إلى أن هناك عدة مشاريع كبيرة يتم التداول حول سبل تنفيذها.

وقال إن الصندوق القومي للإسكان الاتحادي شرع في تنفيذ الشعار الذي رفعه (ممكن وقادرين) وذلك من خلال الزيارات التي بدأها خلال الأسبوعين الماضيين بولايتي القضارف والجزيرة والآن بشمال كردفان وغدا سيتوجه الوفد إلى ولاية النيل الأبيض.

وأكد العمل على تذليل كافة المتاريس والعقبات التي تعوق تنفيذ العمل، وأعرب عن شكره وتقديره لحسن الاستقبال وكرم الضيافه التى وجدها بالولاية..

وأشارت  سونا إلى أن وفد الصندوق القومي للاسكان يضم السادة ابراهيم محمد عبد الله المدير التنفيذي للصندوق والأستاذ موسى ادم علي المستشار بالصندوق وابي ابوسن مدير إدارة الاستثمار وعمر سعدان مدير الإعلام بالصندوق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق