أخبار وتقاريرحقوق الإنسان

محكمة الدامر تحدد موعد الحكم في قضية مقتل الصيدلانية

الدامر- الساقية برس:

حددت محكمة الدامر يوم الأربعاء المقبل موعداً لإعلان الحكم في قتيلة صيدلية مكة بسوق الدامر الجديد (الصيدلانية سعاد) بعد انقضاء نحو شهرين ونصف الشهر من الواقعة تنقلت خلالها أوراق القضية بعد اكتمال التحريات من الشرطة والتحقيقات من النيابة التي أحالتها بدورها للمحكمة.

وجاء الوصول إلى جلسة النطق بالحكم في قضية الصيدلانية القتيلة بعد مطالبات ومواكب شعبية غاضبة استنكرت الجريمة ورفعت مطالبات باستعجال الحكم والقصاص من المتهم المتورط بقتل الصيدلانية سعاد والتي فاضت روحها إلى بارئها بعد ان تلقت طعنات قاتلة من المتهم المدان في جريمة بشعة هزت الرأي العام وشغلت إنسان مدينة الدامر وولاية نهر النيل.

وبحسب ممثل الاتهام الأستاذ عبدالله محمد علي طه المحامي فان تحديد تاريخ جلسة النطق بالحكم في القضية جاء على خلفية إدانة المتهم وقفل قضية الدفاع وذلك بعد سماع الاتهام والمتحري والشاكي والشهود وتوجيه التهمة للقاتل تحت المادة 130 من القانون الجنائي السودان. 1991م تعديل 2020م (القتل العمد).

ومن المتوقع أن تشهد جلسة النطق بالحكم في الزمان والمكان المعلنين حضور زملاء الفقيدة من تجمع الصيادلة بالمدينة والولاية، وأعضاء تجمع شباب الدامر، علاوة على أعداد من الناشطين الحقوقيين واطياف واسعة من مجتمع المدينة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق