إقتصاد

شركتان كندية واسترالية تدخلان مرحلة إنتاج الذهب بالبحر الأحمر ونهر النيل

أبونمو وأردول يقفان على آخر استعدادت الشركتين لبداية الانتاج بمربع 14

الخرطوم- الساقية برس:

قالت الحكومة السودانية إنعا حريصة على إدخال شركتي برسس الاسترالية وأوركا قولد الكندية مرحلة إنتاج الذهب في مربع ١٤ بولايتي البحر الأحمر ونهر النيل.

وترأس وزير المعادن محمد بشير أبونمُّو، اجتماعاً موسعاً بحضور وكيل الوزارة دكتور محمد سعيد زين العابدين، ومبارك عبد الرحمن أردول المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، بجانب مديري شركتي برسس الاسترالية وأوركا قولد الكندية.
وقال وزير المعادن إن الاجتماع بحث آخر الاستعدادات لبدايه عمليات إنتاج الشركتين.

وشدد خلال الاجتماع على ضرورة تسريع الخطى وتكثيف العمل المشترك لنقل كافة الآليات ومعدات الإنتاج الخاصة بالشركتين إلى مربع ١٤، مشيداً بحرص الشركتين الكندية والاسترالية ومتابعتهما لخطوات الإنتاج.
وأوضح أبونمو أن الاجتماع أقرَّ حزمةَ من التوجيهات التي تمكِّن الشركتين من إكمال نقل معداتهما المستجلبة من الخارج إلى موقع الإنتاج في ولايتي البحر الأحمر ونهر النيل بالاستفادة من خطوط السكك الحديدية.

وفي السياق كشف المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، مبارك أردول، عن وجود احتياطي للشركتين في مربع الامتياز يبلغ حوالي ٨٨ طناً، موضحاً أن الإنتاج المتوقع في العام يبلغ ٧ أطنان، معلناً متابعة أعمال الإنتاج لكافة الشركات العاملة حتى تصل إلى المرحلة النهائية.
وتوقع أن تنعكس إنتاجية الشركتين بشكل إيجابي على دعم كبير للخزانة العامة مما يحسّن الخدمات ويبسط مشروعات التنمية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق