علوم وتكنولوجيا

“أنصار السنة” تكرم متفوقي الشهادة السودانية من الحفظة ودارسي القرآن بالدامر

الدامر- عصام الحكيم:

في بادرة وجدت الثناء والعرفان، احتفت أمانة الطلاب بالتعليم العام بجماعة أنصار السنة المحمدية بالمركز العام وولاية نهر النيل، بالمتفوقين في الشهادة السودانية من حفظة وطلاب القرآن الكريم على مستوى محلية الدامر.

وضمت قائمة الشرف في فعالية التكريم التي احتضنها مركز إبن عباس بمربع 13 بمدينة الدامر برعاية الأمين العام للجماعة بروفيسور عبد الله التهامي ومشاركة د. نصر الدين عبد الوهاب، نائب الأمين العام للجماعة، ضمت اكثر من خمسين طالبا من النوابغ في مجالي التميز الأكاديمي والحفظ القرآني من الطلاب الذين تحصلوا على نسب نجاح عالية تصل لـ95٪ في المساق الأكاديمي.

واعتبر خبراء تربويون ظاهرة تميز وتفوق طلاب القرآن وحفظة كتاب الله الكريم، قرينة دالة على مدى الارتباط الوثيق بين أثر حفظ القرآن في تفتيق الأذهان وتوسيع المدارك العقلية وتقويم السلوك النفسي والتربوي وزيادة جرعات التركيز والتحصيل بتعزيز مهارات وملكات الحفظ والتلقي المعرفي والأكاديمي والاستقامة على الجادة وتمكين الثقة بالنفس وتحفيزها على حب العلم والنجاح والترقي.

وقد هنا أمين طلاب التعليم العام المركزي دكتور خالد حسين، الطلاب المتفوقين وأسرهم ومدارسهم لافتا إلى أن الاحتفاء بتفوق ونجابة الأبناء يرتكز على منظور تأصيلي في الهدي النبوي وتعاليم الدين الحنيف.

وأعرب حسين عن أمله في أن تمثل فعالية التكريم دافعا للمحتفى بهم من حفظة كتاب الله الكريم وطلاب القرآن، لتحقيق المزيد من التميز والنبوغ والترقي في مدارج العلم الأكاديمي والشرعي علاوة على تحفيز غيرهم من الطلاب المقبلين على الامتحان للنجاح والتميز واعتلاء قوائم الشرف الولائية والقومية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق