رياضة

بعد خروجه من البطولة العربية.. منتخب الشباب السوداني يخوض تجربة ودية مع المنتخب اللبناني

الجهاز الفني يرغب في المزيد من الوديات ويركز علي سيكافا والتصفيات الإفريقية

مبارك يتيح الفرصة للبدلاء للوقوف علي مستوياتهم

تشكيلة جديدة وترقب لنجوم جدد ورهان على الثلاثي

رسالة أبها/ عاطف السيد:

يؤدي المنتخب السوداني للشباب عصر يوم الأربعاء 27 يوليو 2022م بملعب نادي جرش مباراة تحضيرية دولية ضد نظيره المنتخب اللبناني إستعدادا للمشاركات الإقليمية المتمثلة في بطولة شرق ووسط إفريقيا للشباب والتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية تحت (20) سنة، وذلك بعد خروجه من الدور الأول للبطولة العربية وهزيمته من منتخبي المغرب وفلسطين.
ويعمل الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة الكابتن مبارك سليمان على خوض أكبر عدد من المباريات الودية تأهبا وإستعدادا لإستحقاقاته القادمة في بطولة سيكافا للمنتخبات والتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية للشباب ويعمل علي خوض أكبر عدد من التجارب الودية
للمزيد من الإحتكاك والتجانس بين اللاعبين وإكتساب ثقافة اللعب الدولي والوقوف علي العناصر التي لم تشارك في مباراة ليبيا الإعدادية ومباراتي المغرب وفلسطين في كأس العرب للوقوف علي مستويات اللاعبين وإتاحة الفرصة للعناصر التي لم تشارك بغرض تجهيزها للإستفادة منها في قادم المشاركات وتعتبر المباراة فرصة كبيرة للعناصر التي لم تشارك في مباريات كأس العرب ومباراة ليبيا الإعدادية لتقدم المستوي الفني المنتظر وتقنع الجهاز الفني بمستواها لقادم المشاركات القارية والإقليمية خاصة وأن المنتخب مازال في طور التأسيس والتكوين ولم يخوض أية مباريات دولية قبل الوصول لمدينة أبها السعودية.
الطرف الثاني في المواجهة المنتخب اللبناني خرج هو الآخر من الدور الأول لكأس العرب ويعمل جهازه الفني علي آداء عددا من المباريات الدولية قبل مشاركته في تصفيات أمم آسيا للشباب ويعمل لتحقيق العديد من المكاسب الفنية من مواجهة اليوم أمام المنتخب السوداني.
يتوقع أن يقود منتخبنا اليوم فتح الرحمن (في حراسة المرمي) وزكريا موسي وطلال محمد ومصعب عبد الرحمن وحسن سليمان وسعد الدين عبيد الله وأحمد محمد ومبشر خليفة وأبو بكر الحسن وسعيد قدفور وعباس كوكو.

لمستواهما المميز في كأس العرب
تكريم نجمي المنتخب أحمد وحمد بحافز مالي كبير

قدم الأستاذ أبو بكر الحاج محمد أحمد صافى الدين من الجالية السودانية بإمارة منطقة عسير جائزة مالية قيمة لنجمي منتخبنا الوطني للشباب أحمد محمد إبراهيم وحمد خضر محمد تحفيزا لهما للمستويات الكبيرة التي قدموها في مباراتي الدور الأول لكأس العرب أمام المغرب وفلسطين وذلك بحضور الجهاز الفني ممثلا في المستشار الفني الكابتن محمد عبد الله مازدا والمدرب العام الكابتن أمير دامر وزملائهم بالمنتخب.
وقد عبر الأستاذ أبو بكر عن سعادته الكبيرة بالمستوي الذي قدمه المنتخب في البطولة العربية وقال بأن هذا المنتخب بقيل من الرعاية والإهتمام سيكون له شأن كبير وأضاف ما قدمه لاعبونا كان جيدا ولكن فارق الإمكانيات والإعداد وظلم التحكيم والأمطار والأخطاء الفردية عجلت برحيل المنتخب.
نجمي منتخبنا الوطني أحمد وحمد أبديا سعادتهما الكبيرة بالتكريم وقالا بأنه تكريم لكل لاعبي المنتخب وشكرا الأستاذ ابو بكر علي التكريم ووعدا بتقديم مستوي جيد في قادم المشاركات وإسعاد الجماهير السودانية في كل مكان.
من جهته شكر الكابتن مازدا الأستاذ ابو بكر علي مبادرته بتكريم النجمين أحمد وحمد وقال أن ذلك سيمنحهم دافعا للتألق في مشوار المنتخب اقليميا وقاريا وطالب الجميع بدعم المنتخب الشاب.

مبارك سليمان: خرجنا من البطولة ولكن كسبنا خبرة كبيرة

وقال المدير الفني لمنتخب الشباب مبارك سليمان إنّ مشاركة منتخبه في البطولة العربية للشباب بالسعودية كانت من أجلّ المنافسة واكتساب الخبرات والتجانس بين اللاعبين.
وأشار مبارك إلى أنّ الخروج من البطولة العربية لا يعني عدم الحصول على الفائدة المطلوبة مبينًا أنّ المنتخب حقق مكاسب لا تعدّ ولا تحصى.
وأوضح مبارك سليمان أنّ البطولة العربية الحالية ليس فيها تصنيف، وأنّهم خرجوا منها ولكن نجحوا في الحصول على فوائد لا حصر لها.
وأقرّ مدرب المنتخب الوطني الشاب أنّ المباريات التي أداها فريقه في البطولة العربية أظهرت بعض النواقص والسلبيات وأنّه سيعمل على معالجتها في الفترة المقبلة.
وأتمّ” هذه البطولة استفدنا من المشاركة فيها ولقد أظهرت لنا بعض السلبيات بالتأكّيد سنعمل على علاجها في الفترة المقبلة حتى لا تتكرّر في البطولات التي سيشارك فيها المنتخب سواء تصفيات امم افريقيا أو سيكافا”.
وأشاد مبارك سليمان بجماهير الجالية السودانية بعسير وقال بأنهم وقفوا وقفة مشرفة مع المنتخب في مبارياته وقدم إعتذاره لهم ووعد بظهور مشرف في الإستحقاقات القادمة

رئيس بعثة منتخبنا الشاب: المشاركة في البطولة حققت أهدافها

يرى رئيس بعثة منتخبنا الوطني للشباب مبارك حسن عبد الحفيظ بأنّ خروج منتخب الشباب من البطولة العربية يعود إلى عدّة أسباب.
وقال مبارك إنّ من بين الأسباب هو عدم خوض المنتخب لمبارياتٍ وديّة دولية مع منتخبات قوية تساهم في إعداده وإقامة معسكرات خارجية لكسب ثقافة اللعب الدولي والظروف التي واجهت المنتخب الأمطار وظلم التحكيم وفوارق الإمكانيات والإعداد ومع ذلك المنتخب السوداني مستوي جيد
وأشار إلى أن المشاركة الآخيرة في كأس العرب منحت اللاعبين إعداد مثالي وخبرة جديدة.
وأضاف” صحيح خرجنا من المنافسة ولكن أعتقد أنّ اللاعبين إستفادوا من المباريات وستكون النتائج إيجابية بدون شك”.

بعشر مشرف المنتخب: كسبنا منتخبا محترما

أعرب مشرف منتخبنا الوطني للشباب وليد بعشر عن خيبة أمله في خروج المنتخب الوطني الشاب من البطولة العربية.
وقال بعشر إنّه كان يأمل في مواصلة المنتخب الوطني الشاب رحلته في المنافسة والتأهل إلى الدور المقبل، من أجل ردّ الجميل إلى الجالية السودانية بمنطقة عسير التي وقفت ودعمت المنتخب خلال تواجده في المنافسة.
وتابع” أعتقد أنّنا كسبنا منتخبًا محترمًا، يرجى منه في المستقبل، صحيح كنّا نأمل التأهل إلى الأدوار المقبلة من المنافسة، ولكن هذه كرة القدم لا تخرج من النصر والتعادل والهزيمة”.
ودفع وليد بعشر بباقة ورد للجالية السودانية بالسعودية لوقوفها مع اللاعبين في المباريات خلال البطولة.
وأكمل” نعدّ الجميع بالمحافظة على هذا المنتخب، وأنّ نعمل على معالجة السلبيات والنواقص من أجلّ ظهورٍ مغايرٍ ومختلفٍ للمنتخب في الفترة المقبلة”
وتابع” علينا ألاّ نتوقف في محطة الخروج من البطولة العربية هذه ويجب التركيز في قادم المنافسات التي تشمل سيكافا للشباب وتصفيات أمم إفريقيا للشباب” وهي الأهم بالنسبة لنا لأن كأس العرب هو خير إعداد لهذه المشاركات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق