أخبار وتقاريرصحة وبيئة

البرهان يقدم خطاب السودان في قمة المناخ بشرم الشيخ

الخرطوم- شرم الشيخ- الساقية برس:

وصل رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان*صباح اليوم ، إلى مدينة شرم الشيخ المصرية ، مترئساً وفد السودان المشارك فى أعمال مؤتمر إتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP27 ) التى تنعقد يومي السابع والثامن من نوفمبر الجاري.

وسيلقي رئيس المجلس خطاب السودان أمام القمة.

ويرافق رئيس مجلس السيادة كل من السفير علي الصادق وزير الخارجية المكلف ، الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل مدير جهاز المخابرات العامة.

ويعد المؤتمر من أهم المؤتمرات التى تعقدها الأمم المتحدة تمهيداً لحوكمة المناخ، وإتخاذ إجراءات بشأن مجموعة من القضايا الحاسمة لمعالجة حالة الطوارئ المناخية، والحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، وبناء القدرة على الصمود والتكيف مع الآثار الحتمية لتغير المناخ ، وصولاً إلى الوفاء بالتزامات تمويل العمل المناخي في البلدان النامية، وتسعى الدورة ال(٢٧) لمؤتمر الأطراف إلى تجديد التضامن بين البلدان لتنفيذ إتفاق باريس .

وستناقش القمة قضية تأثير التغير المناخي على العالم ، وكيفية التكيف معها وحشد التمويل اللازم للمشروعات الخضراء ، للحد من مخاطر تأثير المناخ على اقتصاديات العالم وحياة الأجيال الحالية والقادمة من البشر ، وكما ستغطي عدداً من المحاور تشمل (الطاقة- المياه- البحث العلمي- التنوع الحيوي- الحلول الممكنة- التمويل- المجتمع المدني-وضريبة الكربون وصفر نفايات وإنبعاثات كربونية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق