إقتصاد

نيالا تحتفل ببرنامج الزكاة “الحزم المتآزرة”

نيالا- نجلاء جمعة:

قال والي ولاية جنوب دارفور بالإنابة بشير مرسال حسب الله، إن الحزم التي يقدمها ديوان الزكاة بالولاية، تؤكد أن الديوان رائد في مجال الدعم وفقا للآيات الكريمة التي تتعلق بالزكاة دون تدخل المسؤولين.

وأشاد بالتجار بكل قطاعاتهم الذين يسهمون في إنجاح شعيرة الزكاة.
وقال بشير خلال احتفال ديوان الزكاة بنيالا إن هذا العمل يعد العبادة الحقيقية لإحياء شعيرة الزكاة.

وأشار حسب الله، إلى أن البرامج التي نفذتها الزكاة في توفير المواد التموينية لمساعدة المتضررين من آثار الخريف وتعهد بتقديم يد العون لديوان الزكاة للإضطلاع بدوره كاملا،

من جهته قال مدير ديوان الزكاة بالولاية الدكتور عبدالله محمد عبدالكريم، إن المشروعات التي نفذتها الزكاة جاءت في ظروف صعبة تمر بها البلاد.

وطالب حكومة الولاية بتقديم المساعدة التي تمكنهم من مساعدة المحتاجين، داعياً لجان الزكاة القاعدية لاختيار المحتاجين الحقيقيين.
وطالب المدير التنفيذي لمحلية نيالا شمال أبوسفيان عبدالله محمد بضرورة الاهتمام بالمكفوفين بنيالا نسبة لعددهم الكبير خاصة أن معظمهم من الطلاب.

وأشار إلى أن المشروعات الإنتاجية المقدمة للمحتاجين تؤكد الشفافية في عمل الزكاة ،
وأشار مدير ديوان الزكاة بنيالا محمد الأمين إسحق إلى أن برنامج الحزم المتآزرة للعام 2022 بلغت تكلفته “135،015،000” مليون جنيه، شملت وسائل إنتاج للشرائح الضعيفة متعددة الأغراض والانواع للمزارعين والحرفين واحتوت على “صهاريج مياه وعربات كارو، ورش صيانة الموبايل ومعدات الحدادة، وفنيو السراميك والكهرباء العامة، بالاضافة إلى وسائل حركة للمعاقيين تكاتك ومواتر تساعدهم في الحركة لزيادة الدخل بالإضافة إلى الدعم النقدي لمتضرري السيول بالمدينة.

وأكد رئيس اللجنة التسييرية للغرفة التجارية بالولاية ممثل دافعي الزكاة محمد حسين ضي النور أن هذه الحزم أخرجت 24 تاجراً من الفقر كانوا من قبل يساهمون في دفع الزكاة بالولاية، وقال رغم الموارد الموجودة بهذه الولاية إلا أن هناك فقر مدقع يحتاج لدفع الزكاة لتقديم المساعدة للمحتاجين.

وطالب بتوسيع الجبايات خاصة في المحليات حتى يتم توسيع دائرة المستفيدين من الزكاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق